مقتل 4 مدنيين برصاص الجيش المصري في سيناء

الأحد 21 أكتوبر 2018 06:10 ص

قتل 4 مدنيين على الأقل وأصيب آخرون، مساء أمس السبت، برصاص الجيش المصري، في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء شرقي البلاد.

ونقل موقع "العربي الجديد" عن مصادر قبلية قولها إن "قوات الجيش وفي كمين عسكري في حي السمران، أطلقت النار صوب سيارة تقل عاملين في الخرسانة، أثناء مرورهم من منطقة الكمين، ما أدى لمقتل أربعة منهم وإصابة آخرين بجروح خطيرة".

وأضافت المصادر أن "هذه السيارة تمر بشكل يومي من أمام هذا الكمين، فيما أطلقت قوات الجيش النار عليها، رغم أنهم التزموا بالتعليمات المعتادة على كمائن الأمن في العريش".

وأفادت مصادر طبية في مستشفى العريش العام بأن غالبية القتلى والمصابين من قبيلة "الفواخرية"، مشيرة إلى أن الأسماء المتوفرة تدل على مقتل "محمد نبيل عطوة"، و"مدحت صالح نوارة" و"أحمد الشتلة"، وجثة لشخص رابع، بالإضافة إلى إصابة "أحمد رمضان الملقح" وآخرين.

وأوضحت أن المصابين دخلوا غرفة العمليات بصورة عاجلة لخطورة إصاباتهم، وتعرضهم لرشقات من الرصاص الحي من مسافة قريبة.

وفي سياق متصل، قتل مجند مصري برصاص قناص بالقرب من حاجز مصلح جنوب مدينة الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء، وفقا لما أكدت مصادر طبية.

وينفذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة النطاق منذ 9 فبراير/شباط الماضي، بمشاركة وزارة الداخلية.

والأسبوع الماضي، أعلن المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد أركان حرب "تامر الرفاعي"، أن 450 مسلحا قتلوا في سيناء، منذ بدء العملية قبل نحو 8 أشهر.

وتسببت العملية العسكرية في هدم آلاف المنازل، وقتل وإصابة مئات المدنيين، واعتقال أكثر من 5 آلاف مواطن، وسط انتقادات حقوقية محلية ودولية.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

كمين عسكري الفواخرية الجيش المصري سيناء