السلطات الكويتية تكثف تحركاتها لاسترداد مطلوبين لديها بالخارج

الأحد 21 أكتوبر 2018 06:10 ص

كشفت مصادر كويتية مطلعة أن السلطات المختصة كثفت تحركاتها لاسترداد المطلوبين الكويتيين خارج البلاد في تركيا وبريطانيا ودول أوروبية أخرى.

ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن المصادر (لم تسمها) قولها أن "تنسيقا قضائيا وأمنيا جرى في هذا الخصوص لوضع الترتيبات لاسترداد المطلوبين، ومخاطبة منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) بأسمائهم لضبطهم وتسليمهم للكويت".

وقالت المصادر إن "من بين أهم المطلوبين المدير العام السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان المتواجد في لندن، إضافة إلى عدد من أعضاء ما يعرف بقضية (قروب الفنطاس) المحكومين، وبعض المغردين المدانين".

واتهم "فهد الرجعان" باختلاس 390 مليون دولار من مؤسسة التأمينات الاجتماعية التي تولى إدارتها لمدة 30 عاما انتهت مطلع عام 2015.

واوضحت المصادر أن "من بين المطلوبين أيضا المواطنين الذين صدرت في حقهم أحكام قضائية بالسجن في قضية اقتحام مجلس الأمة، ولجأوا إلى تركيا للاستقرار فيها".

وتضم القائمة الأخيرة كلا من "مسلم البراك وفيصل المسلم ومبارك الوعلان وسالم النملان وجمعان الحربش ووليد الطبطبائي"، مع العلم أن بعض هؤلاء غادر تركيا إلى دول أخرى.

وقضت محكمة التمييز الكويتية، في يوليو/تموز الماضي، بالسجن لنواب حاليين وسابقين لمدد تتراوح بين سنتين و3 سنوات ونصف، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام مجلس الأمة".

وتعود وقائع القضية إلى 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2011، عندما دخل المئات من ناشطي المعارضة مبنى مجلس الأمة، للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء الشيخ "ناصر محمد الصباح"، بسبب اتهامات بالفساد.

المصدر | الخلسج الجديد + الرأي

  كلمات مفتاحية

الإنتربول الكويت مطلوبون اقتحام مجلس الأمة تأمينات اجتماعية