مصادر: العراق منع ألف إيراني من دخول البلاد

الأحد 21 أكتوبر 2018 09:10 ص

كشف مصدر عراقي في هيئة المنافذ الحدودية، الأحد، أن السلطات الأمنية منعت نحو ألف زائر إيراني، يحملون تأشيرات مزورة، من الدخول إلى البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتوقعّت هيئة السياحة العراقية، أمس السبت، دخول أكثر من مليوني زائر إيراني إلى العراق لتأدية زيارة أربعينية الإمام الحسين.

وتعتبر "الأربعينية"، من أهم المناسبات لدى الشيعة، حيث تخرج مواكب رمزية للعزاء، ويتوافد مئات الآلاف من الشيعة، من كافة أنحاء العالم، إلى كربلاء (جنوب)، لزيارة مرقد "الحسين"، ويأتي الكثير منهم مشيًا على الأقدام.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المصدر (لم تسمه) قوله إن "الأجهزة الأمنية المختصة في منفذي الشلامجة الحدودي في البصرة، وزرباطية الحدودي في واسط مع إيران، منعت دخول نحو ألف زائر إيراني خلال الساعات الماضية، بسبب حملهم تأشيرات دخول مزورة".

وأوضح المصدر أن "الأجهزة الأمنية العراقية كثقفت إجراءاتها في المنافذ الحدودية مع إيران، لتنظيم دخول الزائرين"، مشيرا إلى أن "أكثر من 100 ألف إيراني يدخلون يوميا لإحياء المناسبة".

ومطلع الشهر الجاري، كشف نائب السفير الإيراني في العراق "موسى علي زادة" أن بلاده والحكومة العراقية تستعدان لرفع تأشيرة الدخول بين البلدين خلال الأشهر القليلة المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الحدود العراقية الإيرانية تأشيرات مزورة أربعينية الحسين هيئة المنافذ الحدودية