رئيس المخابرات المصرية يزور غزة قريبا

الأحد 21 أكتوبر 2018 11:10 ص

يزور رئيس المخابرات المصرية العامة اللواء "عباس كامل"، قطاع غزة، قريبا، حسبما كشف المتحدث باسم حركة "حماس" الفلسطينية "حازم قاسم".

وكشف "قاسم"، أن "زيارة اللواء كامل التي كانت مقررة نهاية الأسبوع الماضي، وتم تأجيلها، ستتم خلال فترة قريبة" (لم يحدد موعدها).

وأشار إلى أن الوفد الأمني المصري الذي زار غزة، الخميس الماضي، أبلغ قيادة الحركة أن الاستعدادات جارية لإتمام زيارة اللواء "كامل" للقطاع.

وأكد "قاسم"، وجود توافق كبير في الآراء بين "حماس" والجانب المصري، وفقا لوكالة "الأناضول".

وشدد على أن "حماس" معنية بإنجاح الجهود المصرية لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وكان من المقرر أن يصل رئيس المخابرات المصرية إلى غزة، الخميس الماضي، لبحث عدة ملفات منها التهدئة مع (إسرائيل) والمصالحة الفلسطينية، إلا أنه أعلن عن تأجيل الزيارة لـ"أسباب فنية".

وحينها، كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية، أن سلطات (تل أبيب)، رفضت السماح لرئيس المخابرات المصرية، بالدخول إلى قطاع غزة، ما تسبب في إلغاء زيارته.

ورغم تأجيل الزيارة، إلا أن وفدا أمنيا مصريا وصل إلى غزة، الخميس، والتقى رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، "إسماعيل هنية"، وناقش معه العديد من الملفات الفلسطينية وعلى رأسها التهدئة مع (إسرائيل).

وتبحث الفصائل الفلسطينية، بما فيها "حماس"، منذ نحو شهرين مع السلطات المصرية إمكانية التوصل إلى مصالحة فلسطينية و"تهدئة" مع (إسرائيل)، إلا أنه لم يعلن عن نتائج هذه الجهود حتى الآن.

  كلمات مفتاحية

غزة فلسطين عباس كامل المخابرات القطاع إسرائيل تهدئة