خطيبة خاشقجي: أخذوا جسدك ولكن ضحكتك ستظل بروحي للأبد

الأحد 21 أكتوبر 2018 12:10 م

نشرت خطيبة الصحفي والكاتب السعودي "جمال خاشقجي"، الذي أعلنت المملكة صحة أنباء مقتله، فجر السبت، مقطع فيديو متداول يظهر حادثا طريفا تعرض له الصحفي الراحل خلال إحدى المقابلات، معبرة عن حزنها لوفاته، ومؤكدة أن ضحكته ستبقى معها للأبد.

وكتبت "خديجة جنغيز" في تعليق لها على الفيديو عبر حسابها على موقع "تويتر": "لقد أخذوا حضور جسدك من عالمي، لكن ضحكتك الجميلة ستبقى في روحي للأبد، عزيزي".

وكانت الحكومة السعودية، قد أعلنت فجر السبت عن "موت" الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" داخل قنصليتها بإسطنبول نتيجة "شجار" بينه وبين أحد من قابلوه هناك.

وأصدر العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، عدة أوامر ملكية على خلفية هذه الحادثة.

واحتجزت الحكومة السعودية حتى الآن 18 شخصا على صلة بالحادث، في انتظار النتائج النهائية للتحقيق المستمر. وقد تمت إقالة اثنين من كبار المسؤولين، وكلاهما من مساعدي ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان".

وأحد المسؤولين "سعود القحطاني"، المسؤول عن الشؤون الإعلامية، وكان على اتصال بـ"خاشقجي" وبجهود إعادته إلى المملكة العربية السعودية، والثاني هو اللواء "أحمد العسيري" نائب رئيس المخابرات السعودية.

يذكر أن "خاشقجي" اختفى بعد دخوله إلى القنصلية في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وأثار اختفاؤه جدلا كبيرا حول العالم، وأجري تحقيق مشترك بين السعودية وتركيا لمعرفة ملابسات اختفائه؛ وسط دعوات دولية بإجراء تحقيقات مستقلة للوقوف على ملابسات الواقعة، وصحة الادعاءات السعودية المتغيرة منذ اندلاع القضية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جمال خاشقجي خديجة جنغيز فيديو مؤثر قتل قضية جريمة السعودية