كل ما تريد معرفته عن ديربي الغضب بين إنتر وميلان     

الأحد 21 أكتوبر 2018 03:10 ص

ساعات قليلة، وينطلق "ديربي الغضب" بين قطبي مدينة ميلانو،  عندما يستضيف إنتر ميلان جاره اللدود ومنافسه التقليدي آ سي ميلان، على ملعب "جوزيبي مياتزا"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي الدرجة الأولى "سيريا آ"، موسم 2018-2019. 

وتظل مواجهة "ديربي الغضب" من المباريات المنتظرة في الدوري الإيطالي بغض النظر عن نجوم الفريقين أو ظروفهما الفنية أو الترتيب.

وتقام المباراة في التاسعة والنصف مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

وهناك فارق شاسع بين قطبي ميلانو في جدول ترتيب الدوري، حيث يحتل إنتر ميلان المركز الثالث برصيد 16 نقطة، بينما يحتل آ سي ميلان المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة.

لا يعرف إنتر ميلان طعم الخسارة على أرضه أمام آ سي ميلان منذ 8 أعوام تقريبًا، ليبدو الأمر في طريقه للتحول إلى عقدة.

وتبدو صفوف إنتر ميلان مكتملة قبل "ديربي الغضب" وهو ما يجعل الفرصة مهيأة للفوز، وينتظر تألقًا من حارسه السلوفيني "سمير هاندانوفيتش" لمساعدته، كما يراهن على صلابة دفاعه الذي استقبل 6 أهداف في 8 مباريات.

كما يملك النيراتزوري جناحين سريعين هما السنغالي "كيتا بالدي" والكرواتي "إيفان بيريستش" مع المهاجم الأرجنتيني القدير "ماورو إيكاردي".

على الجانب الآخر، ينتظر جمهور آ سي ميلان طوفانًا هجوميًّا من فريقه وروحًا قتالية يتسم بها أداء الروزانيري في المباريات الكبيرة، ويعتمد على حارسه "جيانلويجي دوناروما" وأمامه الرباعي الأرجنتيني "ماتيو موساشيو" والكولومبي "كريستيان زاباتا" والظهير الأيمن "إجنازيو أباتي" القائد الإيطالي والظهير الأيسر السويسري "ريكاردو رودريغيز".

ويلجأ ميلان لصانع الألعاب الإسباني "سوسو" والتركي "هاكان كانلوغلو" مع المهاجم الأرجنتيني "غونزالو هيغواين".

ومن المتوقع أن يكون تشكيل إنتر ميلان: "حراسة المرمى: هندانوفيتش، الدفاع: دى أمبروزيو، دى فري، سكرينيار، أسامواه، الوسط الدفاعى: جالياردينى، بروزوفيتش، الوسط الهجومي: بوليتانو، نيانجولان، بيريزيتش، الهجوم: إيكاردى".

فيما ينتظر أن يدفع آ سي ميلان بتشكيل مكون من: "حراسة المرمى: دوناروما، الدفاع: رودريجيز، رومانيولى، موساتشيو، كالابريا، الوسط: بونافينتورا، بيليا، كيسى، الهجوم: كالهانوجلو، هيجواين، سوسو".

وحقق "ديربى الغضب"، مبيعات تاريخية لم تشهدها هذه المباراة من قبل بين الفريقين، بعدما أعلنت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن عمليات بيع التذاكر الخاصة بالمباراة نفاد 78 ألف تذكرة بقيمة 5 ملايين يورو.

  كلمات مفتاحية

إنتر ميلان ميلان ديربي الغضب

«أندريه سيلفا» مهاجم «ميلان» الذي مدحه أفضل لاعب في العالم

«سيميوني» يرفض تولي تدريب «إنتر ميلان» الإيطالي

الدوري الإيطالي.. إنتر يحسم ديربي الغضب بفوز مثير على ميلان