أردوغان: سأكشف تفاصيل مقتل خاشقجي الثلاثاء.. وسأتحدث بشكل مختلف

الأحد 21 أكتوبر 2018 03:10 ص

تعهد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" بكشف تفاصيل مختلفة عن حادثة مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، في خطابه أمام الكتلة البرلمانية لحزب "العدالة والتنمية"، الثلاثاء المقبل.

وقال "أردوغان"، إن تساؤلات عدة تحتاج إلى إجابة شافية وحقيقية، بعد إعلان السعودية روايتها حول ما جرى، مضيفا: "لماذا جاء 15 شخصا إلى هنا؟ ولماذا تم اعتقال 18 آخرين؟ ينبغي الإفصاح عن جميع تفاصيل هذه الأمور".

وأردف: "سأتحدث عن كل تلك الأمور بشكل مختلف جدا، الثلاثاء، خلال خطابي أمام الكتلة البرلمانية، وسأخوض في التفاصيل حينها".

وجاءت تصريحات "أردوغان"، بعد ساعات من تصريح للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قال فيه إن واشنطن قد تحصل على مزيد من الإجابات حول قضية "خاشقجي"، الثلاثاء المقبل.

والأحد، نقلت صحيفة "واشنطن بوست"، عن "ترامب"، قوله إن هناك الكثير من الخداع والأكاذيب من طرف السعوديين في قضية مقتل "خاشقجي".

وكثفت السلطات التركية، خلال الساعات الماضية، من تحقيقاتها لكشف الغموض الكامل عن القضية، بما فيها مكان وجود جثة "خاشقجي"، حيث وسعت دائرة البحث في أماكن يحتمل تواجد الجثمان بها، واستجوبت عددا من موظفي القنصلية السعودية بإسطنبول، بمن فيهم سائق القنصل، وتعهدت الحكومة التركية بكشف نتائج تحقيقاتها أمام الرأي العام العالمي قريبا.

واعترفت السعودية، رسميا، في الساعات الأولى من صباح السبت، بأن "جمال خاشقجي" قتل داخل قنصليتها في إسطنبول، بعد شجار مع أشخاص (لم تسمهم)، لكنها قالت إنه تم توقيف نحو 18 شخصا في المملكة بهذه التهمة، وأنه ستتم إحالتهم إلى العدالة.

ولم تلق الرواية السعودية قبولا، في أوساط الكونغرس الأمريكي، علاوة على عدة عواصم غربية.

وعلق نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية" التركي الحاكم "نعمان قورتولموش" على رواية الرياض، قائلا إن هدفها تحميل بعض الأشخاص المسؤولية في محاولة لتبرئة ساحة العائلة الحاكمة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا السعودية جمال خاشقجي مقتل خاشقجي تفاصيل