العاهل السعودي وولي العهد يعزيان نجل خاشقجي في مقتل والده

الأحد 21 أكتوبر 2018 11:10 ص

قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وولي العهد "محمد بن سلمان" أجريا اتصالين هاتفيين بـ"صلاح"، نجل الصحفي والكاتب "جمال خاشقجي" للتعزية في وفاته، بعد اعتراف الرياض بمقتله داخل قنصليتها بإسطنبول، في الثاني من الشهر الجاري.

وبحسب الوكالة، فقد أعرب نجل "خاشقجي" عن شكره للعاهل السعودي وولي عهده.

وفي 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، قالت مصادر إن السلطات السعودية منعت نجل "خاشقجي" من السفر، وأن جواز سفره تم إبطاله منذ ثلاثة أشهر.

واعترفت السعودية، رسميا، في الساعات الأولى من صباح السبت ، بأن "جمال خاشقجي" قتل داخل قنصليتها في إسطنبول، بعد شجار مع أشخاص (لم تسمهم).

واجتهد الاعتراف السعودي في إبعاد المسؤولية عن ولي العهد "محمد بن سلمان"، حيث زعم الادعاء العام في الرياض أن العملية تمت دون علم المسؤولين أو تصريحهم، وأن جملة توقيفات لـ 18 شخصا داخل المملكة تمت بسبب هذا الأمر، علاوة على قرارات ملكية بإعفاء كل من نائب رئيس جهاز الاستخبارات "أحمد عسيري"، والمستشار بالديوان الملكي والمقرب من ولي العهد، "سعود القحطاني" من مناصبهما.

ولم تلق الرواية السعودية قبولا، في أوساط الكونغرس الأمريكي، علاوة على عدة عواصم غربية.

وعلق نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية" التركي الحاكم "نعمان قورتولموش" على رواية الرياض، قائلا إن هدفها تحميل بعض الأشخاص المسؤولية في محاولة لتبرئة ساحة العائلة الحاكمة.

والأحد، تعهد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" بكشف تفاصيل مختلفة عن حادثة مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، في خطابه أمام الكتلة البرلمانية لحزب "العدالة والتنمية"، الثلاثاء المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية الملك سلمان ولي العهد جمال خاشقجي صلاح خاشقجي عزاء