هل افتعل آل الشيخ الصراع على البرازيلي كينو؟

الاثنين 22 أكتوبر 2018 01:10 ص

تفاجأت جماهير كرة القدم السعودية، باشتعال صراع غير مبرر بين الكبيرين الهلال واتحاد جدة، على التعاقد مع نجم نادي بيراميدز المصري، المحترف البرازيلي "كينو"، قبل فترة طويلة من فتح باب الانتقالات الشتوية القادمة، في يناير/كانون الثاني 2019.

وأثار رئيس نادي الهلال، "محمد بن فيصل"، صباح الإثنين، جدلاً واسعاً بتغريدة، نشرها عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، قال فيها: "كينو يا كينو قربت ياكينو"، في إشارة فسرها الكثيرون بقرب ضم ناديه من ضم النجم البرازيلي، هداف بيراميدز.

وكان رئيس هيئة الرياضة السعودية ومالك نادي بيراميدز، "تركي آل الشيخ"، أعلن اتفاقه بشكل نهائي مع نادي اتحاد جدة على ضم البرازيلي "كينو" خلال سوق الانتقالات الشتوي.

وأثارت تغريدة رئيس الهلال غضب الجمهور الاتحادي، فيما بارك جمهور الزعيم الخطوة، معتبرين أن تواجد اللاعب سيعوض غياب صانع الألعاب الإماراتي "عمر عبدالرحمن" الشهير بـ"عموري"، الذي تعرض لإصابة قوية في ركبته قد تبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

ومن جانبه رد المتحدث الرسمي باسم نادي اتحاد جدة، "حسين الشريف"، على رئيس الهلال، بتغريدات متتابعة على "تويتر"، قال فيها: "حتى والاتحاد متراجع فنيًا ويمر بظروف صعبة، ما زال يخيفهم وتدفعهم المواجهة معه، لافتعال الإثارة لا لشيء.. وإنما لأنهم يعرفون الاتحاد جيدًا حين يواجههم".

وأضاف: "لم ننته بعد من عذر الملعب وطلب اللعب على أرض الاتحاد وأمام جمهوره الكبير، إلا وبدأوا يحلمون بـ(كينو) قبل أن يأتي، نقول بكل وضوح.. ما يريده الاتحاد صعب المنال على غيره.. والأيام بيننا".

وتابع "الشريف": "كان أولى به أن يركز على كيفية الحفاظ على مكتسبات ناديه، قبل أن يتحدث عن أحلامه".

ويظل توقيت إعلان رئيس الهلال، "محمد بن فيصل"، علامة استفهام، فما يزال هناك وقت طويل على فتح باب الانتقالات، كما أن ناديه يمتلك أكثر من بديل لـ"عموري"، كالبرازيلي "كارلوس إدواردو" والسعودي "سالم الدوسري"، بالإضافة إلى السوري "عمر خربين" الذي كان هناك اتفاق مبدئي بانتقاله إلى بيراميدز يمكن التراجع عنه أو استغلال أموال صفقته بالتعاقد مع نجم جديد بعيداً عن "كينو".

 كما أن نجم بيراميدز يفضل اللعب كجناح أيسر أو رأس حربة، بينما النجم الإماراتي يلعب في مركز الجناح الأيمن وخلف المهاجمين، قد يتعافى خلال القسم الثاني من الموسم.

ويبقى السؤال هل تلاعب "تركي آل الشيخ" بإدارتي الهلال واتحاد جدة أو أنه اتفق معهم لإشعال هذا الصراع من أجل جذب انتباه جمهور أكبر ناديين في السعودية بعيداً عن متابعة أخبار اغتيال الصحفي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية المملكة في تركيا؟

  كلمات مفتاحية

الهلال اتحاد جدة بيراميدز كينو آل الشيخ