الخارجية الإيرانية: شائعة استقالة ظريف لا تستحق الرد

الاثنين 22 أكتوبر 2018 01:10 ص

نشرت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، بيانا رسميا فندت فيه مزاعم استقالة الوزير "محمد جواد ظريف".

وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، اعتبرت الخارجية الإيرانية مسألة استقالة "ظريف" من منصبه، شائعة بثتها وسيلة إعلام مناهضة للثورة، وأنها كاذبة ولا تستحق حتى الرد عليها.

وأشارت الوكالة إلى أن العلاقات العامة بوزارة الخارجية الإيرانية أصدرت، مساء أمس الأحد، بيانا للرد على فبركة الأخبار وإثارة الشائعات السخيفة من قبل بعض من أسمتهم "المتوهمين" الذين يكشفون عن مآربهم الساذجة والطائشة بصياغة خبر استقالة وزير الخارجية، الذي لا أساس له، وقالت إن هذه الأخبار المفبركة لا تستحق حتى الرد عليها أو تكذيبها.

وكانت تقارير ذكرت، الأحد، أن "ظريف" "قدم استقالته من منصبه احتجاجا ورفضا للتوترات التي أشعلها الحرس الثوري في المنطقة، إضافة إلى تنفيذه هجمات في أوروبا".

وشهدت الفترة الماضية في إيران إقالة واستقالة عدد من المسؤولين لأسباب أبرزها ضعف الأداء في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وتعيش إيران حالة عصيبة منذ إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" خروج بلاده من الاتفاق النووي في 8 مايو/أيار الماضي، حيث أعيدت إجراءات الحظر التي كانت متوقفة بعد تنفيذ الاتفاق النووي، وقررت على مرحلتين الأولى بدأت 90 يوما من وقت الانسحاب، ومن المقرر أن تنتهي قريبا، على أن تبدأ المرحلة الثانية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويعتبر الوزير "محمد جواد ظريف" هو الصوت الأعلى للدفاع عن الجمهورية الإيرانية، وصاحب الفضل الأكبر في توقيع الاتفاق النووي مع الرئيس السابق للولايات المتحدة "باراك أوباما" ووزير خارجيته "جون كيري"، وكذلك الاتحاد الأوروبي.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

ظريف استقالة ظريف إيران محمد كوثراني