العثور على سيارة ثانية تابعة للقنصلية السعودية⁠‬⁩ في إسطنبول

الاثنين 22 أكتوبر 2018 04:10 ص

قالت وسائل إعلام تركية إنه تم العثور على سيارة ثانية تابعة للقنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، ما قد يقود إلى العثور على جثة الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

وبثت قناة "تي آر تي" التركية صورا قالت إنها لسيارة تتبع للقنصلية السعودية عثر عليها في أحد مواقف السيارات الخاصة بحي سلطان غازي في إسطنبول.

وتظهر اللوحة أن السيارة تتبع للقنصلية السعودية في إسطنبول وتتطابق مع نوعية السيارات التي رصدت خارج مبنى القنصلية يوم اختفاء "خاشقجي".

وتظهر صور المراقبة نقل أحد الأشخاص حقيبة من إحدى السيارتين إلى الأخرى.

 

وخلال الأيام الماضية واصلت الشرطة التركية التفتيش في 3 مناطق توجهت إليها سيارات تابعة للقنصلية السعودية بإسطنبول فقد أثرها ليلة اختفاء "خاشقجي".

وسبق أن قالت مصادر في الشرطة إن حركة السيارات الـ16 التي خرجت من القنصلية السعودية بإسطنبول كان هدفها التضليل.

وفي تطور لاحق، بثت وسائل إعلام تركية مساء الأحد صورا لسيارة تابعة للقنصلية السعودية وصلت إلى مدخل مبنى القنصلية في إسطنبول، وأنزلت 3 صناديق سوداء كبيرة مرقمة، مكتوب عليها باللغة الإنجليزية "شخصي".

وأقرت الرياض، السبت، بمقتل الصحفي "جمال خاشقجي" داخل مقر قنصليتها في إسطنبول، إثر شجار مع مسؤولين سعوديين، وأوقف 18 شخصا إثر الحادثة، وكلهم سعوديون، بينما لم توضح السلطات السعودية مكان الجثمان.

غير أن تلك الرواية الرسمية تناقضت مع روايات سعودية غير رسمية كان آخرها إعلان مسؤول سعودي في تصريحات صحفية أن "فريقا من 15 سعوديا أرسلوا للقاء خاشقجي في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لتخديره وخطفه قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاومهم".

وسبق أن ذكرت مصادر مسؤولة عدة بشكل غير رسمي أن فريقا أمنيا سعوديا وصل إلى اسطنبول يوم اختفاء "خاشقجي" يقف وراء مقتله وفي محاولة لإخفاء آثار الجريمة قام عناصره بلف جثة الصحفي في سجادة وإخراجه من داخل مبنى القنصلية ليتم بعد ذلك تسليمه لـ"متعاون محلي" كلف بالتخلص من الجثمان.

وفي سياق القضية، قال مصدر في مكتب المدعي العام التركي إن فريق البحث الجنائي التركي توصل إلى أدلة تدعم بشكل كامل تصور المدعي العام لجريمة قتل "خاشقجي".

وقال إن السعوديين سلموا الادعاء العام التركي إفادات المتهمين 15 بجريمة القنصلية، لكنه أشار إلى أن الجانب التركي لم يطلب من السعوديين في هذه المرحلة إحضار هؤلاء، في انتظار اكتمال التحقيق.

كما أفاد بأن 25 من موظفي القنصلية السعودية في إسطنبول استجوبوا، وأكد أنه سيقدم كل الأدلة والتحقيقات للرأي العام في الوقت المناسب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية القنصلية السعودية مقتل خاشقجي جمال خاشقجي تركيا