ريال مدريد الجريح يفكر في مورينيو مدربا وإبراهيموفيتش مهاجما

الاثنين 22 أكتوبر 2018 05:10 ص

لا حديث بين جماهير نادي ريال مدريد الإسباني إلا عن موعد إقالة المدرب الحالي، "جولين لوبيتيغي"، الذي توشك إدارة الملكي برئاسة "فلورنتينو بيريز" على الإطاحة به، في ظل تدهور النتائج وتراجع المستوى محلياً وقارياً، منذ بداية الموسم الجاري 2018-2019.

وبعد مرور 9 جولات من عمر الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا"، يحتل ريال مدريد المركز الخامس برصيد 14 نقطة، من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 والهزيمة في 3، فيما يحتل المركز الثالث بمجموعته بدوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، خلف سيسكا موسكو الروسي وروما الإيطالي. 

وبحسب شبكة "سكاي سبورت" الشهيرة، فإن إدارة نادي العاصمة الإسبانية باتت على وشك إقالة "لوبيتيغي"؛ كما ذكر برنامج "شيرينجيتو" التلفزيوني أن إدارة الرئيس "بيريز" تفضل التعاقد مع المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو" المدير الفني الحالي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي سبق له تدريب ريال مدريد من قبل.

ويواجه "مورينيو" هو الآخر خطر الإقالة من تدريب مانشستر يونايتد بسبب البداية الكارثية في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" هذا الموسم، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 14 نقاط بعد فقدانه 13 نقطة كاملة بسبب 3 خسائر وتعادلين من أول 9 مباريات.

وسبق لـ"مورينيو" تدريب ريال مدريد خلال الفترة من يونيو/حزيران 2010 إلى نفس الشهر من عام 2013، وقاده في 178 مباراة، فاز في 127 وتعادل في 28 وخسر 23، وفاز معه بـ3 ألقاب هي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني. 

وفي نفس الإطار، يدرس ريال مدريد إمكانية التعاقد مع المهاجم السويدي العملاق "زلاتان إبراهيموفيتش"، قادماً من  لوس أنغلوس غالاكسي الأمريكي، في فترة الانتقالات الشتوية، يناير/كانون الثاني 2019، من أجل إيجاد حل للعقم التهديفي الذي يعانيه المرينغي هذا الموسم. 

ويعاني ريال مدريد الفترة الأخيرة من عدم تسجيل الأهداف، إذ سجل الفريق هدفا واحدا في أخر خمس مباريات وكان ذلك عن طريق "مارسيلو" الظهير الأيسر.

وأوضحت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، أن ريال مدريد مهتم بشدة في ضم "زلاتان" خاصة وأنه سيكون لاعبا حرا بعد انتهاء تعاقده مع ناديه الأمريكي.

وشارك "زلاتان" البالغ من العمر 37 عاماً في 25 مباراة مع لوس أنغلوس غالاكسي ونجح في تسجيل 22 هدفا.

وقد سبق للمهاجم السويدي المخضرم تمثيل برشلونة عام 2009، حيث سجل 22 هدفا في 46 مباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إبراهيموفيتش ريال مدريد مورينيو إقالة