قيادي بالحرس الثوري يزور باكستان لبحث أزمة الجنود المختطفين

الاثنين 22 أكتوبر 2018 05:10 ص

أعلن الحرس الثوري الإيراني أن قائد القوة البرية العميد، "محمد باكبور"، وصل إلى باكستان في زيارة للتباحث حول الإفراج عن حرس الحدود الإيرانيين المختطفين.

وكانت وسائل إعلام إيرانية رسمية قد ذكرت أن 14 عنصرا من قوات الأمن الإيرانية، منهم أعضاء فى الحرس الثورى، خطفتهم جماعة متشددة على الحدود مع باكستان ونقلتهم إلى داخل باكستان.

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد "رمضان شريف"، إن الحرس الثوري يبذل جهودا لاطلاق سراح حرس الحدود الإيرانيين المختطفين من قبل مجموعة إرهابية تابعة لما قال إنها قوى "الاستكبار العالمي"، في إشارة إلى أمريكا التي عادة ما يصفها الإيرانيون بذلك.

وأوضح أنه منذ اللحظات الأولى لوقوع الحادث بدأت الجهود السريعة للإفراج عنهم، حيث أوعز القائد العام للحرس الثوري اللواء "محمد علي جعفري" إلى العميد "باكبور" لزيارة لباكستان على رأس وفد لمتابعة الموضوع، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

ولفت إلى أن هذه الزيارة ستتضمن إجراء محادثات حول موضوع حادث اختطاف مجموعة مسلحة 12 من حرس الحدود الإيرانيين في منفذ ميرجاوه الحدودي انطلاقا من الأراضي الباكستانية والمساعي الرامية من أجل إطلاق سراحهم.

وتابع بأن الزيارة ستشمل كذلك التباحث مع المسؤولين العسكريين والشرطة في هذا البلد حول الخطوات المشتركة والحازمة في مواجهة ظاهرة الإرهاب، وضمان الأمن المستدام في المناطق الحدودية المشتركة بين البلدين.

وتشهد قوات الحرس الثوري الإيراني تزايدا في عمليات استهدافها التي كان أبرزها هجوم الأحواز، الشهر الماضي، وكذلك الهجوم على بعض عناصره في بلدة تابعة لمنطقة كرمانشاه غربي إيران في أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهما الهجومان اللذان أسفرا عن مقتل ما يزيد على 10 من عناصر الحرس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الحرس الثوري الإيراني محمد باكبور مجموعة مسلحة