إيران: على ترامب تفسير حمايته للرياض بعد قتل خاشقجي

الاثنين 22 أكتوبر 2018 05:10 ص

اعتبر مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، "حسين أمير عبداللهيان"، أنه أصبح على الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب" أن يقدم تفسيرا مقنعا للعالم لسبب حمايته النظام السعودي بعد فضيحة اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

وأضاف "عبداللهيان" في تغريدة له على "تويتر"، تعليقا على حماية البيت الأبيض لقتلة الصحفي "جمال خاشقجي"، "ترامب يجب أن يقدم تفسيرا مقنعا للعالم لسبب حمايته لـ"جماعة الرياض" فيما يتعلق بـ"فضيحة اغتيال خاشقجي".

كما شدد على ضرورة طرد السعودية من منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، نظرا "للجرائم التي يرتكبها هذا النظام بحق الشعب اليمني، وضلوعه بالجرائم التي ترتكب في البحرين، وفضيحة اغتيال الصحفي المعارض جمال خاشقجي".

 

 

وأعلن النائب العام السعودي، السبت الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي "جمال خاشقجي" خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، مضيفا أن النيابة تواصل تحقيقاتها في هذه القضية مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية.

لكن وسائل إعلام غربية، شككت في الرواية الرسمية السعودية، واعتبرت أنها "تثير الشكوك الفورية"، خاصة أنه أول إقرار للرياض بمقتل "خاشقجي"، جاء بعد صمت استمر 18 يوما.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران السعودية مساعد رئيس البرلمان حسين أمير عبداللهيان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي جمال خاشقجي