الدوري الإنجليزي.. أرسنال يواصل مسلسل الانتصارات ويهزم ليستر

الاثنين 22 أكتوبر 2018 09:10 ص

واصل فريق أرسنال تحت قيادة مدربه الإسباني "أوناي إيمري"، سلسلة نتائجه المميزة بتحقيق فوزه الـ11 توالياً بمختلف البطولات هذا الموسم، على حساب ضيفه ليستر سيتي، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما بختام الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، 2018-2019.

ودفع أرسنال في بداية المباراة بتشكيل مكون من "لينو، بيليرين، هولدينج، موستافي، ليشتنشتاينر، توريرا، تشاكا، مخيتاريان، أوزيل، إيوبي، لاكازيت".

بينما اختار ليستر سيتي تشكيل مكون من "شمايكل، أمارتي، ماجواير، إيفانز، بيريرا، نديدي، ماديسون، ميندي، تشيلويل، إيناتشو، فاردي".

وبدأت المباراة بسيطرة من أرسنال ولكن دون خطورة، وكان ليستر هو الأفضل عن طريق الهجمات المرتدة، وكان التهديد الأول في الدقيقة الثانية عن طريق انطلاق "إيهاناتشو" واصطدمت تسديدته بالمدافع "هولدينج"، ليعود نفس اللاعب في الدقيقة السادسة بهجمة أخرى خطيرة، وأخرجها الحارس "ليو".

وتقدم ليستر سيتي عن طريق انطلاقة رائعة من "تشايلويل" الذي حاول القيام بعرضية ولكنها اصطدمت بقدم ظهر أرسنال "بيليرين" معلنًا عن الهدف الأول في الدقيقة 31.

وتمكن أرسنال من إدراك التعادل في الدقيقة 45 عن طريق "مسعود أوزيل"، الذي مرر الكرة لـ"بيليرين" على اليمين، الذي أعادها إلى "أوزيل" في منطقة الجزاء معلنًا هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تمكن البديل "أوباميانج" من إحراز الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 63 و66، وذلك بعد صناعة الأول من "بيليرن"، والثاني من "مسعود أوزيل".

ويعد هذا الفوز هو السابع توالياً لأرسنال بالدوري الإنجليزي، بجانب انتصارين بالدوري الأوروبي "يوروباليغ" وانتصار بكأس الرابطة الإنجليزية.

ورفع أرسنال رصيده إلى 21 نقطة احتل بهم المركز الرابع بالدوري الإنجليزي، بفارق الأهداف خلف تشيلسي الثالث، ونقطتين خلف مانشستر سيتي وليفربول الأول والثاني توالياً.

وتجمد رصيد ليستر سيتي عند 12 نقطة، بعدما تلقى هزيمته الخامسة بالدوري هذا الموسم، مقابل 4 انتصارات.

  كلمات مفتاحية

أرسنال ليستر سيتي الدوري الإنجليزي