قصف للتحالف الدولي على مسجد تابع للدولة الإسلامية بسوريا

الاثنين 22 أكتوبر 2018 10:10 ص

شن التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، ضربة جوية، على مسجد استخدمه تنظيم "الدولة الإسلامية"، كمقر للقيادة في بلدة السوسة السورية.

ويعد هذا الهجوم، هو الثاني في غضون أقل من أسبوع واحد، حيث ذكر التحالف، الأحد، أنه قتل عددا من المتشددين في شرق سوريا، عندما ضرب مسجدا استخدمه تنظيم "الدولة الإسلامية" قاعدة له.

وبحسب بيان صادر عن التحالف الدولي، فقد دمرت ضربة جوية للتحالف عددا من المباني التي استخدمها تنظيم "الدولة الإسلامية" لشن هجمات.

وأضاف البيان: "كان أحد تلك المرافق التي استخدمها التنظيم مسجدا جرى استغلاله كموقع للدفاع ومركز للقيادة"، لافتا إلى أن الضربة قتلت "عددا من أفراد التنظيم".

وتابع التحالف في بيانه: "بما أن ثاني ضربة جوية للتحالف في غضون أقل من أسبوع، كانت على مسجد يستخدمه التنظيم كموقع للقتال، فإن ذلك يظهر يأس (التنظيم) وتصميمه على إساءة استغلال المباني المحمية بشن هجمات عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف".

وفي السياق ذاته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، إن 41 شخصا، منهم عشرة أطفال قتلوا في ضربات جوية استهدفت بلدة السوسة، ومحيطها يومي الخميس والجمعة، وإن كثيرا منهم عراقيون من أقارب مقاتلي "الدولة الإسلامية".

لكن التحالف، قال إن ضربة يوم الخميس، أسفرت عن مقتل 12 متشددا، وتعطيل عمل مركز للقيادة، كان يستخدمه المتشددون لمهاجمة قوات التحالف والقوات الموالية لها.

  كلمات مفتاحية

ضربة جوية التحالف الدولي سوريا الدولة الإسلامية