العاهل السعودي يبحث مع رئيس وزراء باكستان مستجدات المنطقة

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 12:10 م

ناقش العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الثلاثاء، مع رئيس وزراء باكستان "عمران خان"، العلاقات الثنائية والمستجدات بالمنطقة.

جاء ذلك لدى استقبال العاهل السعودي، "خان"، اليوم، بقصر اليمامة، في العاصمة الرياض.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أنه جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأحداث في المنطقة.

وتعد زيارة "خان" للسعودية الثانية من نوعها خلال شهر، وذلك منذ توليه منصبه في أغسطس/آب الماضي.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، التقى الملك "سلمان"، "خان" في مدينة جدة، وبحثا تعزيز العلاقات بين البلدين، وآفاق التعاون، بأولى جولات رئيس الوزراء الباكستاني الخارجية منذ انتخابه بمنصبه.

وتأتي الزيارة التي يجريها "خان" حاليا إلى المملكة في إطار مشاركته المقررة في مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، الذي ينطلق اليوم في الرياض، نظرا لـ"حاجة بلاده إلى المال"، وفق مقابلة أجراها مع صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وأكد "خان"، في المقابلة التي نشرتها الصحيفة، أمس الإثنين، أن "ما حدث في تركيا (مقتل خاشقجي) هو أمر صادم (..) ومشاركتي (في المؤتمر) لأننا دولة عدد سكانها 210 ملايين نسمة، ونواجه أسوأ أزمة ديون في تاريخنا (..) نحن بحاجة ماسة إلى المال وقروض واستثمارات".

وقال: "ربما ألتقي ولي العهد (السعودي) محمد (بن سلمان) خلال المؤتمر، وأفترض أن تقدم الحكومة السعودية إجابات بشأن ما حدث، لقد قالوا إن (خاشقجي) قتل في مشاجرة، لكن عليهم تقديم إجابات".

وفجر السبت الماضي، أقرت الرياض بمقتل "خاشقجي" داخل مقر قنصليتها في إسطنبول، إثر شجار مع مسؤولين سعوديين وتوقيف 18 شخصا كلهم سعوديون.

ولم توضح مكان جثمان "خاشقجي" الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لإنهاء أوراق خاصة به.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية باكستان سلمان عمران خان جمال خاشقجي العلاقات السعودية الباكستانية