وزير الخارجية اللبناني يبحث في عُمان قضايا وتطورات المنطقة

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 12:10 م

بحث وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، "جبران باسيل"، اليوم الثلاثاء، مع مسؤولين عمانيين في مسقط، وجهات النظر في القضايا الإقليمية وتطورات المنطقة، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين.

ووفق وكالة الأنباء العمانية الرسمية، استقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي "أسعد بن طارق"، والممثل الخاص للسلطان "قابوس بن سعيد"، في العاصمة مسقط، "جبران باسيل"، مبعوث الرئيس، ميشال عون.

وخلال اللقاء تسلم "طارق"، رسالة رئاسية لبنانية، تتضمن "دعوة للمشاركة في أعمال مؤتمر القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة، التي ستعقد بالعاصمة اللبنانية بيروت في يناير (كانون الثاني) المقبل".

تناول الحديث خلال المقابلة العلاقات الثنائية، وسبل دعم وتعزيز آفاق التعاون القائم بينهما.

كما التقى "يوسف بن علوي بن عبدالله"، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، "باسيل"، الذي يقوم حاليًا بزيارة رسمية إلى السلطنة غير معلنة المدة.

واستعرض الجانبان "علاقات التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتبادل وجهات النظر في القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتطورات الأخيرة في المنطقة"، وفق ذات المصدر.

وتعد زيارة المسؤول اللبناني هي الثانية لمسؤول عربي خلال ساعات، حيث التقى أمس السلطان "قابوس بن سعيد"، الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، وبحثا تعزيز العلاقات بين البلدين.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

جبران باسيل عمان مسقط الرئيس اللبناني السلطان قابوس