إحالة ناصر الدويلة للتحقيق بسبب تغريدة عزل بن سلمان

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 12:10 م

أفاد النائب الكويتي السابق "ناصر الدويلة"، بأنه تمت إحالته إلى نيابة أمن الدولة؛ للتحقيق معه بشأن تغريدات اعتبرت مسيئة للمملكة العربية السعودية، بعد إقرارها بمقتل الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي".

وقال "الدويلة" في تغريدة "على تويتر": "تلقيت صباح هذا اليوم (الثلاثاء) تبليغ من نيابة أمن الدولة للمثول أمامها بمناسبة التحقيق في جريمة أمن دولة بشأن تغريداتي عن مقتل جمال خاشقجي".

وأضاف: "وسأحضر إن شاء الله للتحقيق، وكلي ثقه أنني لم أرتكب أي جريمة، وعادة في مثل هذه القضايا تضطر الدولة لتحريك الدعاوى دفعا للحرج وللمجاملات، وكلي ثقة بالله".

 

وكان "الدويلة"، طالب العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" بتجنيب المملكة حربا دولية من خلال عزل ولي العهد "محمد بن سلمان" ومحاكمته في السعودية لتورطه في اغتيال "خاشقجي".

وأعلنت السعودية رسميا مقتل "خاشقجي"، داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لكنها تبنت روايتين متناقضتين، إحداهما أنه قُتل بعد حدوث "شجار" داخل القنصلية، والثانية أنه مات مخنوقا.

لكن تأكيدات أمنية تركية كشفت أنه اغتيل من قبل فريق مكوّن من 15 شخصاً، توجّه إلى تركيا لتصفيته بأوامر عليا في الديوان الملكي السعودي، وتوجّهت أصابع الاتهام إلى "بن سلمان" ومقرّبين منه، رغم نفي السلطات السعودية حتى الآن.

  كلمات مفتاحية

ناصر الدويلة الكويت جمال خاشقجي السعودية محمد بن سلمان

الدويلة: قطر كانت ولا تزال خط الدفاع الأول للكويت

دعوى قضائية بمصر لمنع دخول السياسي الكويتي ناصر الدويلة