مصدر تركي ينفي لـ"الخليج الجديد" التوصل لأجزاء من جثة خاشقجي

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 01:10 ص

نفى مصدر تركي مطلع صحة الأنباء التي تم تداولها عن عثور السلطات الأمنية على أجزاء من جثة الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، الذي قتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"الخليج الجديد": "لم نعثر بعد على أي أجزاء تتعلق بجثة خاشقجي.. وكل ما ورد في هذا الصدد غير صحيح".

وكانت قناة "سكاي نيوز" قالت إنه تم العثور على أجزاء من جثة "خاشقجي" في حديقة منزل القنصل السعودي "محمد العتيبي".

فيما ذكر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، أنّ جزءا من جثة "خاشقجي" قد يكون نقل إلى الرياض بواسطة العقيد السابق في المخابرات السعودية "ماهر مطرب".

وصباح الثلاثاء، وجه الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أسئلة للسعودية حول مصير جثة "خاشقجي" قائلا:  أين جثة هذا الشخص الذي اعتُرف بقتله رسمياً؟ من هو المتعاون المحلي الذي تم تسليمه الجثة؟".

 وأكد الرئيس التركي أنّ لدى بلاده "أدلة قوية" على أنّ هذه الجريمة مخطط لها ولم تكن بالصدفة، مطالباً بمحاسبة المخططين والمنفذين.

وشدد الرئيس التركي على أن هناك مستويات عليا داخل المملكة أمرت بقتل "خاشقجي"، معتبرا أن إلقاء اللوم على بعض رجال الأمن والمخابرات السعودية لن يكون مقنعا لأنقرة والمجتمع الدولي.

وقتل "خاشقجي" داخل قنصلية المملكة في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وبعد نحو 18 يوما، اعترفت الرياض رسميا بمقتله، وقدمت مسؤولين بارزين للمحاكمة، وأقالت آخرين.

وتجري أجهزة الأمن التركية عمليات بحث واسعة عن جثة "خاشقجي"، وسط تقارير إعلامية تفيد بأنه تم نقل أجزاء منها إلى السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مقتل خاشقجي القنصلية السعودية بإسطنبول جثة أردوغان محاسبة