أمريكا ودول خليجية تصنف 9 أشخاص كإرهابيين لارتباطهم بطالبان

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 03:10 ص

صنفت كل من الولايات المتحدة، والسعودية، وقطر، الكويت، والإمارات، وسلطنة عمان، والبحرين تسعة أشخاض كـ"إرهابيين"، وذلك بسبب ارتباطهم بحركة "طالبان".

وشملت هذه الأسماء: "محمد إبراهيم أوحدي، إسماعيل رضوي، عبدالله صمد فاروقي، محمد داود مزامل، عبدالرحيم منان، محمد نعيم باريش، عبدالعزيز شاه زماني، صدر إبراهيم، وحافظ عبدالمجيد".

ولم تشر الوكالة إلى جنسيات هؤلاء الأشخاص أو تفاصيل إضافية، إلا أنها قالت إن الخطوة تأتي في إطار "جهد مشترك لتحديد وتعقب ومشاركة المعلومات المتعلقة بشبكات تمويل الإرهاب، بما في ذلك تهديدات الدول والمنظمات الإرهابية، وتنسيقاً للإجراءات بين الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب بما فيها القيام بتصنيفات الجزاءات المشتركة أو غيرها من التدابير بحق الإرهابيين وشبكاتهم المالية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

هذا بالإضافة إلى تصنيف مستقل من السعودية والبحرين لثلاثة قيادات إيرانية، إضافة إلى الحرس الثوري الإيراني كإرهابيين، أبرزهم "قاسم سليماني"، قائد فيلق القدس بالحرس.

وجاء ذلك التصنيف المشترك بصفة عضوية تلك الدول بمركز استهداف تمويل الإرهاب.

ويعتبر هذا الإجراء الثالث للتصنيف المشترك لمركز استهداف وتمويل الإرهاب منذ الإعلان عن المركز في 21 مايو/أيار 2017.

ونتيجة لهذا الإجراء المتخذ وبموجب الأنظمة الوطنية للدول الأعضاء في المركز، فإنه يتم تجميد جميع الأصول والممتلكات والعوائد المرتبطة بتلك الأسماء في الدول المصنفة للأسماء، ويحظر التعامل معهم من قبل الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين في الدول الأعضاء بالمركز.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أمريكا دول الخليج السعودية قطر طالبان إرهاب إيران الحرس الثوري