سياسي ألماني يطالب بوضع البعثات الدبلوماسية السعودية تحت المراقبة

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 03:10 ص

طالب سياسي ألماني بوضع البعثات الدبلوماسية السعودية في ألمانيا تحت مراقبة كاميرات فيديو، وذلك على خلفية تواصل الانتقادات لمقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في قنصلية بلاده في إسطنبول.

وقال السياسي الألماني "إلمار بروك" من حزب المستشارة الألمانية، "الاتحاد المسيحي الديمقراطي"، في تصريح لصحيفة "بيلد"، نُشر الثلاثاء، إن "الأخبار فيما يخص قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أكثر من مقلقة".

وشدد "بروك" على ضرورة دراسة الأمر من الناحية القانونية، فيما إذا كان القانون يسمح بمراقبة السفارة السعودية وقنصلياتها بكاميرات الفيديو لنعرف ماذا يجري هناك في حالات الطوارئ".

وفي السياق نفسه، دعا نائب المستشارة الألمانية، "أنغيلا ميركل"، الذي يشغل أيضا منصب وزير المالية "أولف شولتز"، إلى وقف كافة مبيعات الأسلحة للسعودية في الوقت الحاضر، بحسب التلفزيون الألماني "دويتشه فيله".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، في كلمة أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، على وجود "أدلة قوية" لدى بلاده على أن جريمة قتل "خاشقجي" "عملية مدبر لها وليست صدفة"، وأن "إلقاء تهمة قتل خاشقجي على عناصر أمنية لا يقنعنا نحن ولا الرأي العام العالمي".

ودعا الرئيس التركي، إلى إجراء تحقيق دقيق في مقتل "خاشقجي" من قِبل لجنة عادلة ومحايدة تماما ولا يشتبه في أي صلة لها بالجريمة.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

خاشقجي ألمانيا ميركل محمد كوثراني