العثور على متعلقات لخاشقجي داخل سيارة تابعة للقنصلية بإسطنبول

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 04:10 ص

قالت وسائل إعلام تركية، الثلاثاء، إن فريق التحقيق، عثر على متعلقات للصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، الذي اغتيل داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وقالت قناة "سي إن إن ترك"، إن فريق التحقيق عثر على حقيبتين في سيارة تابعة للقنصلية السعودية، في موقف عام السيارات بمنطقة سلطان غازي بمدينة إسطنبول، وبداخلها متعلقات تعود لـ"خاشقجي".

وأضافت القناة، أن محتويات الحقيبتين اللتين عثر عليهما في سيارة من نوع مرسيدس، تشتمل على أوراق ومتعلقات خاصة بـ"خاشقجي" وجهاز حاسوب.

 

 

 

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، وصل فريق التحقيقات المشترك التركي- السعودي إلى مرآب السيارات الذي عثر فيه على سيارة تحمل لوحة دبلوماسية في إحدى مناطق إسطنبول، لإجراء معاينة دقيقة.

وكانت السلطات التركية، وجدت الإثنين، السيارة التي تعود للقنصلية السعودية، مركونة في مرآب للسيارات، بحي سلطان غازي في الشطر الأوروبي من إسطنبول، لكنها لم تباشر تفتيشها، لعدم حصولها على إذن من السلطات السعودية، حيث إن السيارة دبلوماسية ولها حصانة تمنع تفتيشها دون إذن سلطات بلادها.

وعقب الحصول على الإذن السعودي، فحصت السلطات التركية السيارة، الثلاثاء.

 

 

وكانت صحيفة "حريت" التركية، قد نقلت عن موظف بالمرآب قوله إن أحد الملحقين بالقنصلية قاد السيارة وركنها بالمرآب وخرج، قبل أن يعود إليها بسيارة أخرى، لينقل إليها ثلاثة حقائب، ثم ينصرف مجددا.

وبعد أكثر من أسبوعين من الإنكار، أعلنت الرياض، السبت الماضي، أنّ "خاشقجي" قُتل داخل قنصليتها بإسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إثر وقوع شجار و"اشتباك بالأيدي" مع عدد من الأشخاص داخلها.

لكن الحكومات ووسائل الإعلام الغربية، شككت في الرواية الرسمية السعودية، واعتبرت أنها "تثير الشكوك الفورية"، في وقت تجري أجهزة الأمن التركية عمليات بحث واسعة عن جثة "خاشقجي"، وسط تقارير إعلامية تفيد بأنه تم نقل أجزاء منها إلى السعودية.

وتعهد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، في كلمته، الثلاثاء، أمام الكتلة البرلمانية لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم، باستمرار التحقيقات في قضية "خاشقجي" للوصول إلى كافة تفاصيل الحقيقة.

كما طالب السعودية بالتعاون أكثر مع تركيا، ومحاسبة من تورط بالجريمة "من أعلى إلى أسفل"، بدلا من تحميل الأمر لعدد من منتسبي الأمن والمخابرات.

  كلمات مفتاحية

خاشقجي السعودية القنصلية سيارة القنصلية إسطنبول اغتيال خاشقجي