الملك سلمان يلتقي نظيره الأردني على هامش مؤتمر الاستثمار

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 05:10 ص

أجرى العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، مباحثات معه نظيره الأردني، الملك "عبدالله الثاني" على هامش مشاركته في مؤتمر "منتدى مبادرة الاستثمار".

وركزت المباحثات بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، على العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الأردن والسعودية حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشدد العاهل الأردني على وقوف بلاده إلى جانب السعودية في مختلف الظروف.

وأقام العاهل السعودي مأدبة غداء تكريما لنظيره الأردني، ونائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، ورئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان"، ونائب رئيس الوزراء الإثيوبي "ديميك ميكونن"، حضرها ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير "محمد بن سلمان".

وسيحضر الملك "عبدالله الثاني" جانبا من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2018، الذي انطلقت أعماله في الرياض الثلاثاء، وسط مقاطعة دولية كبيرة، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

ولم تعلن الرياض عن الزيارة مسبقا، وليس معروفا أجندتها، أو أسبابها.

وربما تحمل زيارة العاهل الأردني للرياض، مبادرة وساطة لحل الأزمة القائمة بين السعودية وتركيا، على خلفية مقتل الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي" داخل مقر قنصلية المملكة في إسطنبول، مطلع الشهر الجاري. 

وقبل أيام، أعلن الأردن أن الإجراءات التي اتخذتها السعودية ضرورية في استجلاء الحقيقة الكاملة حول ملابسات مقتل "خاشقجي".

في وقت سابق، قاطعت جهات دولية ومؤسسات وحكومات وشخصيات، مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية، بسبب ما حدث لـ"خاشقجي".

واضطرت السعودية إلى تعديل برنامج المؤتمر، واستقدام متحدثين جدد لتعويض المنسحبين، ووصف القائمون على المؤتمر الانسحابات بـأنها "مخيبة للآمال".

  كلمات مفتاحية

السعودية خاشقجي الأردن مؤتمر الاستثمار محمد كوثراني

العاهل الأردني يجري زيارة مفاجئة للسعودية