الإعلام الروسي يبرز تصريحات أردوغان حول مقتل خاشقجي

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 07:10 ص

أفردت وسائل الإعلام الروسية تغطية واسعة لتصريحات الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، حول مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

وفي خطابه أمام أعضاء حزبه، العدالة والتنمية، بالبرلمان التركي، دعا "أردوغان" إلى محاكمة المشتبه بهم بإسطنبول، كما طالب السعودية بتقديم إجابات عن مكان جثة "خاشقجي"، ومن أمر بعملية القتل، التي أكد أنها خُطط لها قبل أيام من تنفيذها.

وتحت عنوان "أنقرة ليست سعيدة"، لفتت قناة روسيا 24 إلى تأكيد "أردوغان" وجود "أدلة قوية" لدى بلاده على أن جريمة قتل "خاشقجي" "عملية مدبر لها وليست صدفة"، معربة عن عدم ارتياح أنقرة من الأمر.

وأبرزت وكالة "تاس" الروسية تأكيد "أردوغان" أن جريمة قتل "خاشقجي" "عملية مدبر لها".

من جانبها، ركّزت وكالة "ريا نوفوستي" على تصريحات الرئيس التركي التي دعا فيها إلى ضرورة محاسبة ومساءلة المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي من قبل القضاء التركي في إسطنبول.

ولفتت الوكالة إلى المعلومات التي شاركها "أردوغان"، والتي أشار فيها إلى قيام عناصر استخباراتية سعودية بجولات استكشافية في غابات بلغراد بإسطنبول وولاية يالوفا.

وتناولت صحيفة "كوميرسانت" التصريحات، تحت عنوان "الرئيس أردوغان سيسهم في العثور على قاتلي الصحفي السعودي خاشقجي".

ونوّهت بأنّ "أردوغان" وجّه إلى العاصمة السعودية عددًا من الأسئلة حول مقتل "خاشقجي".

واهتمت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" بتأكيد "أردوغان" بأن مقتل "خاشقجي" ضمن خطة محكمة، منوّهة في الوقت نفسه بما كشفه الرئيس التركي بقدوم 3 مجموعات سعودية متفرقة إلى إسطنبول في يوم مقتل "خاشقجي".

وطالب "أردوغان"، في وقت سابق، الثلاثاء، السعودية، بالكشف عن المتورطين في مقتل "خاشقجي"، بقنصلية بلاده في إسطبنول، "من أسفل الهرم إلى أعلاه".

المصدر | الخليج الجديد +الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا السعودية الإعلام الروسي جمال خاشقجي