مرافق لأمير سعودي فر لفرنسا: بن سلمان دكتاتور وحشي

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 10:10 ص

وصف مرافق شخصي لأمير سعودي بارز، ولي عهد بلاده "محمد بن سلمان"، بأنه "دكتاتور وحشيٌ"، لافتا إلى أنه ملك مفاتيح السلطة في المملكة، عبر استغلال إصابة والده الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، بمرض "الزهايمر".

وقال "منصور. س"، وهو اسم مستعار لمرافق واحد من بين أربعة أمراء من عائلة "آل سعود" أودعهم "بن سلمان" السجن، في حوار مع مجلة "لوبوان" الفرنسية، إن ديكتاتورية ولي العهد، دعته لوضع أمه تحت الإقامة الجبرية.

ولفت "منصور"، الذي فر هاربا من المملكة، ووصل باريس قبل 6 أيام، بعد رحلة طويلة، عن طريق باكستان ثم تركيا، إلى أن ولي العهد، تحيط به مجموعة من الشخصيات التي تتنافس على نطاق الجريمة، ويتصدرها المستشار المقال مؤخرا من الديوان الملكي "سعود القحطاني".

وشدد على أن الرأي العام السعودي، ليس لديه أدنى شك في تورط "بن سلمان" في اغتيال الصحفي "جمال خاشقجي"، متوقعا أن تثير هذه الأزمة عواقب دبلوماسية واقتصادية ستفاقم الأمور في المملكة، حسب ما نقلته صحيفة "القدس العربي".

كما أوضح "منصور"، أن الحرب على اليمن، استنفدت خزائن الدولة السعودية، حيث زادت فرضت القيمة المضافة بنسبة 5٪ ، وزادت الضرائب على جميع المنتجات والخدمات في الحياة اليومية، لإنقاذ ميزانية الدولة.

ولفت إلى أن "مواطني المملكة يغرقون في أزمات، دون أي احتمال للخروج منها".

وقد يفقد ولي العهد السعودي، وهو الشخص المتهم على نطاق واسع بإصدار الأوامر في العملية ضد "خاشقجي"، بعض سلطاته، حسب ما تشير وسائل إعلام واستخبارات غربية.

وبسبب وضعه الملكي الرفيع، من غير المرجح أن ينال ولي العهد الحالي العقوبة أو الاعتقال أو النفي، لكن بعض المنافسين الذين كسبوا المزيد من ثقة الملك "سلمان" قد يحلوا محل ولي العهد في بعض مناصبه، بما في ذلك منصب وزير الدفاع، وفقا لما توقعه معهد "ستراتفور".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بن سلمان خاشقجي السعودية أزمات سلمان الزهايمر