ذراع القحطاني يهاجم خاشقجي ويشيد بفريق اغتياله

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 05:10 ص

أشاد أحد الأذرع الإعلامية الموالية للمستشار السابق بالديوان الملكي السعودي، "سعود القحطاني"، بعملية قتل الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية المملكة بإسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. 

وكتب "فيصل نبراوي"، في تدوينة على "تويتر"، اضطر لحذفها لاحقا، قائلا إن "جمال خائن لوطنه ويستحق القتل ولا يجوز الترحم عليه"، على حد وصفه.

وأضاف: "الأبطال هم الضباط المتهمين في قتله دفاعا عن وطنهم، أما جمال لا رحمة عليه ولا هم يحزنون".

ونقل الكاتب المصري "جمال سلطان" رئيس تحرير صحيفة "المصريون"، تدوينة "نبراوي" معلقا عليها بالقول: "هذا أحد أبرز رجال #سعود_القحطاني الموالين له، يكتب صباح اليوم الأربعاء 24 أكتوبر، يقول أن قتلة #جمال_خاشقجي هم الأبطال الحقيقيون، وأن جمال خائن لوطنه ويستحق القتل ولا يجوز الترحم عليه "!.

وأضاف "سلطان" في تدوينة ثانية: "مثلما فعل قتلة #جمال_خاشقجي الأنذال، حاول هذا المحرض على القتل أن يهرب، مسح التغريدة سريعا بعد ضبطه، لكن مشكلته أن التغريدة بحوزة أدمن تويتر الآن بعد الإبلاغ عنها، لن تفلتوا بجرائمكم بعد اليوم".

و"سعود القحطاني"، أحد كبار مساعدي ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، وأحد الأشخاص الذين تحاول الرياض أن تحملهم مسؤولية الغضب الدولي الناجم عن  مقتل "خاشقجي".

وبحسب مصدر عربي رفيع المستوي، لديه علاقات بأعضاء الديوان الملكي السعودي، فقد تابع "القحطاني" ما يجري بغرفة القنصلية عبر "سكايب".

فيما أكد مصدر استخباراتي تركي أنه خلال العملية، وجه "القحطاني" رجاله بالتخلص من "خاشقجي"، قائلا: "أحضروا لي رأس الكلب".

وكان العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز" قد أعفى "القحطاني" من منصبه ضمن سلسلة إقالات شملت مسؤولين مقربين من ولي العهد، بينهم نائب رئيس الاستخبارات السعودية "أحمد عسيري" على خلفية الواقعة التي اعترفت بها المملكة رسميا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جمال خاشقجي تركيا سعود القحطاني محمد بن سلمان السعودية

بالأسماء.. فريق اغتيال خاشقجي نفذ عمليات ضد معارضين سعوديين