مهرجان القاهرة السينمائي يعرض فيلم كتاب أخضر في الافتتاح

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 07:10 ص

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن اختيار الفيلم الأمريكي "جرين بوك" (كتاب أخضر) للعرض في افتتاح دورته الأربعين التي تنطلق شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

الفيلم بطولة "فيجو مورتنسين"، و"ماهر شالا علي"، و"ليندا كارديليني"، ومن إخراج "بيتر فاريلي"، وهو أحد الأفلام المتنافسة على جوائز أوسكار التي تعلن مطلع العام القادم.

وتدور أحداث الفيلم في ستينات القرن العشرين وقت استمرار التفرقة العنصرية في الولايات المتحدة، حيث يتم تكليف سائق من أصل إيطالي له ميول عنصرية باصطحاب عازف بيانو أسود البشرة في جولة بولايات الجنوب الأمريكي الأكثر تعصبا ضد الملونين.

وقال "يوسف شريف رزق الله" المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي: "مخرج الفيلم بيتر فاريلي، والذي عُرف عالميا بتقديم أفلام كوميدية خفيفة بمشاركة شقيقه بوبي فاريلي، يظهر في كتاب أخضر بمستوى لم يظهر به من قبل، فيقدم فيلما بالغ الإتقان يطرح موضوعا مهما، دون أن يفقد خفة ظله وقدرته على الإمتاع من أول وحتى آخر لحظة في الفيلم".

وتقام الدورة الأربعون من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال "محمد حفظي" رئيس المهرجان، في بيان: "سيعمل المهرجان على توفير كل الظروف الملائمة ليكون عرض كتاب أخضر ليلة الافتتاح في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية عرضا يليق بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبأهمية الفيلم الذي وضعه أغلب النقاد العالميين ضمن الأفلام الأهم خلال العام الحالي".

وتعقد إدارة المهرجان مؤتمرا صحفيا الأسبوع القادم للكشف عن باقي تفاصيل الدورة القادمة.

  كلمات مفتاحية

مهرجان القاهرة السينمائي كتاب أخضر دار الأوبرا المصرية حفل الافتتاح