وفد من المخابرات المصرية يلتقي هنية بغزة

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 11:10 ص

التقى وفد من جهاز المخابرات العامة المصرية، ظهر اليوم، "إسماعيل هنية"، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في قطاع غزة.

وقالت حركة "حماس"، في تصريح مقتضب: "التقى هنية وعدد من قيادات الحركة، بالوفد الأمني المصري برئاسة رئيس الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية اللواء أحمد عبدالخالق".

وشارك في اللقاء عن حركة "حماس"، رئيس الحركة بغزة "يحيى السنوار"، عضو المكتب السياسي "روحي مشتهى"، والمستشار الإعلامي لهنية "طاهر النونو".

وفي وقت سابق، وصل الوفد المصري برئاسة "عبدالخالق" وعضوية العميد "همام أبوزيد"، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" (شمال)؛ لاستكمال المباحثات التي تجريها مصر حول ملفي المصالحة الفلسطينية والتهدئة مع (إسرائيل).

وهذه الزيارة الثالثة للوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، خلال أسبوع.

ويجري الوفد المصري، جولة مكوكية بين قطاع غزة والضفة الغربية و(إسرائيل) منذ عدة أيام، يلتقي خلالها مسؤولين في حركتي "حماس" و"فتح"، والحكومة الإسرائيلية، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها بلاده حول ملف المصالحة الفلسطينية و"التهدئة" بغزة.

وتبحث الفصائل الفلسطينية بما فيها "حماس"، منذ نحو شهرين مع السلطات المصرية، إمكانية التوصل إلى مصالحة فلسطينية و"تهدئة" مع (إسرائيل).

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الوفد المصري غزة حماس محمد كوثراني