تركيا أطلعت مديرة سي.آي.إيه على أدلة قتل خاشقجي

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 12:10 م

كشفت صحيفة "صباح" التركية، أن أنقرة أطلعت مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، "جينا هاسبل" على أدلة مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" على يد مسؤولين سعوديين داخل قنصلية بلاده في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقالت الصحيفة المقربة من الحكومة التركية إن أجهزة الاستخبارات التركية أطلعت "هاسبل" خلال زيارتها القصيرة لتركيا، على الأدلة التي جمعتها العناصر الأمنية خلال التحقيق في مقتل "خاشقجي".

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الأدلة تضمنت مشاهد فيديو وتسجيلات صوتية، ومواد أخرى تم الحصول عليها خلال تفتيش القنصلية العامة ومنزل القنصل السعودي بإسطنبول.

ولم توضح الصحيفة التركية، ما إذا كانت "هاسبل" قد اطلعت على التسجيل الصوتي المزعوم الذي يوثق تعذيب ومقتل "خاشقجي" خلال اللحظات الأخيرة من حياته، والتي نقلت وكالة رويترز أن مديرة "سي آي إيه" سعت للاستماع عليه.

وذكرت الصحيفة أن مديرة سي آي إيه، أجرت من جانب آخر "محادثات رفيعة المستوى" في أنقرة التي وصلتها الثلاثاء.

وفى سياق ذي صلة بقضية "خاشقجي"، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، عن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قوله، إن مسؤولين بالاستخبارات الأمريكية، ومنهم "هاسبل"، بصدد العودة من زيارات من تركيا والسعودية، ولديهم معلومات حول عملية القتل.

وأضاف "ترامب" أنه قال لهم إنه لا يريد أن يبلغوه بنتائج ما توصلوا إليه عبر الهاتف، وينتظر وصولهم إلى واشنطن للاجتماع بهم والوقوف على كافة التفاصيل.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا الولايات المتحدة الأمريكية جمال خاشقجي الاستخبارات الأمريكية جينا هاسبل