في حوار مؤثر.. خاشقجي يرحب بالموت وحيدا مبعدا

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 12:10 م

أعاد ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تغريدة منشورة للصحفي السعودي الراحل "جمال خاشقجي"، كان قد تحدث فيها بشكل عارض عن ترحيبه بـ"الموت وحيدا".

وكان كاتب الرأي والصحفي بجريدة "عكاظ" السعودية، "سلطان الزايدي"، قد انتقد "خاشقجي" في تغريدة عبر حسابه بتاريخ 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، قال فيها: "أعانك الله على ما أنت فيه يا جمال (..) عشت مهووسا بالفتن وستموت وحيدا!".

وهي التغريدة التي رد عليها "خاشقجي" قائلا: "مات من هو خير مني وحيدا مبعدا.. إلا من رب رؤوف رحيم".

 

 

 

وأعاد الناشطون تداول التغريدة، بعد أسابيع من اختفاء الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، واعتراف السعودية مؤخرا بـ"موته" على أثر الدخول في "مشاجرة" مع عناصر في القنصلية السعودية بإسطنبول، والتي زارها مطلع الشهر الجاري.

وكان "خاشقجي"، الذي يقيم في الولايات المتحدة، قد اختفى بعد دخول قنصلية بلاده بإسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، للحصول على وثائق تتعلق بزواجه.

وبعد أسبوعين من النفي، زعمت الرياض أن "خاشقجي" مات أثناء شجار في القنصلية، في حين نقلت وسائل إعلامية عالمية عن مصادر أمنية تركية أنه قتل بطريقة وحشية داخل القنصلية.

والثلاثاء، أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، في خطاب أمام كتلة "حزب العدالة والتنمية" البرلمانية أنّ لدى بلاده "أدلة قوية" على أنّ هذه الجريمة مخطط لها وليست عملية عابرة، مطالبا بمحاسبة المخططين والمنفذين.

  كلمات مفتاحية

السعودية جمال خاشقجي تويتر تحقيق اسطنبول تركيا