وفد إسرائيلي في الدوحة للمشاركة ببطولة العالم للجمباز

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 01:10 ص

يواصل الوفد الإسرائيلي في الدوحة استعداداته للمشاركة في بطولة العالم للجمباز، التي تقام في قطر خلال الفترة من 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري حتى 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن مدير البعثة الإسرائيلية، "جاكي فيشنيا"، قوله إن "القطريين تعاملوا معنا بشكل رائع، قابلونا بترحاب شديد، أعطونا العلم الإسرائيلي مثل باقي المنتخبات، وعزفوا لنا النشيد الوطني".

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية إن الوفد يشارك في فعاليات بطولة العالم وسط تأمين مكثف لهم في فندق الإقامة وخلال تنقلاتهم داخل الدوحة.

وأشارت القناة إلى إنه سيُسمح برفع علم (إسرائيل) حال وصول فريقها إلى منصات التتويج، كما سيُعزف النشيد الوطني قبيل المباريات.

ويشارك في البطولة الدولية 3 من اللاعبين الإسرائيليين؛ هم "أندرى ميدفيديف"، و"ألكسندر شالتيلوف"، و"أرتيم دولجوبيات".

 

 

والشهر الماضي، اعتبرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن استراتيجية "الدبلوماسية الرياضية" التى تتبعها قطر قد تواجه أكبر اختبار لها مع استضافة الدوحة بطولة العالم للجمباز، التي يشارك فيها لاعبون إسرائيليون أمامهم فرص حقيقية للتتويج بميداليات.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنها ليست المرة الأولى التي يشارك فيها فريق إسرائيلي في بطولة بالدوحة؛ إذ سبق أن شارك فريق في بطولة العالم لكرة اليد المدرسية في شهر فبراير/شباط الماضي.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها بطولة العالم للجمباز في الشرق الأوسط منذ بدايتها قبل 115 عاما، وهو ما يتزامن مع صعود الفريق الإسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الإسرائيلية بطولة العالم للجمباز وفد إسرائيلي نشيد وطني