المجلس الأوروبي يحذر من لعبة غامضة في قضية خاشقجي

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 01:10 ص

حذر رئيس المجلس الأوروبي "دونالد توسك"، الأربعاء، مما وصفه بـ"الألاعيب الغامضة" في قضية اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

ولفت "توسك"، في بيان صحفي إلى ضرورة "توضيح ملابسات مقتل خاشقجي أيا كان المسؤول عن ذلك"، مضيفا: "يجب كشف حقيقة هذه الجريمة المروعة".

وأضاف: "أي مجاملات في الحديث عن هذه القضية يمثل مصدر خزي لنا"، مشيرا إلى أنه "ليس دوري أن أتحدث عن أولئك الذين يريدون حماية مصالحهم، لكني أعرف شيء واحد، وهو أن المصلحة الأوروبية الوحيدة هي كشف ملابسات هذه القضية بغض النظر عن المسؤولين عنها ومن يقف وراءهم".

ووعد رئيس المجلس بألا تكون المؤسسات الأوروبية شريكة في أي "لعبة مريبة"، على حد وصفه.

واعترفت السلطات السعودية رسميا بمقتل "خاشقجي" داخل قنصلية المملكة بإسطنبول، في الساعات الأولى من صباح السبت، وبررته برواية مفادها أن شجارا جرى بين الصحفي السعودي وأشخاص قابلوه في القنصلية انتهى بوفاته.

والثلاثاء، أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، أن لدى بلاده "أدلة قوية" على أن هذه الجريمة مخطط لها وليست عملية عابرة، مطالباً بمحاسبة المخططين والمنفذين.

واعتبر مسؤولون وسياسيون دوليون بارزون أن الرواية السعودية الأخيرة شابها العديد من الخروقات، وأنها غير مقبولة، مشددين على ضرورة إظهار الحقيقة في تلك القضية.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

مقتل خاشقجي لعبة مريبة المجلس الأوروبي القنصلية السعودية بإسطنبول