لهذه الأسباب يوفنتوس المرشح الأقوى للفوز بتشامبيونزليغ

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 02:10 ص

اقترب فريق يوفنتوس الإيطالي من تجاوز دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "تشامبيونزليغ"، موسم 2018-2019، بعدما حقق فوزه الثالث تواليا على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 9 نقاط من 3 مباريات في صدارة مجموعته، متفوقا على مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني بـ4 نقاط.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن يوفنتوس يعد أحد أكثر الأندية المرشحة بقوة للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لعدة أسباب، على رأسها التأمين الدفاعي، حيث لعب ثلاث مباريات في المسابقة دون أن تهتز شباكه بأي هدف.

كما أضافت أن يوفنتوس يمتلك كوكبة من اللاعبين الكبار في خط الدفاع والوسط، وقدرة عالية على التصدي لأي هجمات والقيام بالواجبات والمهام الدفاعية على أكمل وجه بقيادة "جورجيو كيليني" والنجم المخضرم "ليوناردو بونوتشي".

وأشارت "ماركا" أيضا أن يوفنتوس لديه سيل هجومي على الجانبين وقدرة عالية على البناء عبر الأطراف بقيادة "كانسيلو" و"أليكس ساندرو"، وهو ما يفتح الباب أمام صناعة وتسجيل العديد من الأهداف في كل مباراة.

وأضافت بأن يوفنتوس يتمتع بالسيطرة من الناحية التكتيكية مع تواجد "ميراليم بيانتيس" الذي وصفته بالمنارة، وذلك لقدرته على ضبط إيقاع المباريات والسيطرة على الكرة في جميع الأوقات، كما بالفرنسي "بليز ماتويدي"، والذي يتميز بتقديم الجودة للفريق في خط الوسط إلى جانب "كوادرادو" الذي يضيف سهولة رائعة بين الخطوط.

وشددت "ماركا" على أن النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" أعطى قوة إضافية لهجوم يوفنتوس من خلال تقديم الخبرة والقدرة على صناعة الفارق.

ويمتاز فريق السيدة العجوز بأكبر قوة هجومية مع "ديبالا"، "برنارديشي"، "ماندزوكيتش"، هو يمتلك هذا الموسم أقوى تشكيلة في أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن يوفنتوس نجح خلال تاريخيه في التأهل إلى نهائي دوري الأبطال 9 مرات، خسر 7 وفاز في مرتين عامي 1985 و1996.

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس ماركا دوري أبطال أوروبا تشامبيونزليغ