الطرود المشبوهة تتوالى على الديمقراطيين بأمريكا.. وهيلاري: نعيش انقسامات

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 07:10 ص

ذكرت السلطات الأمريكية أن إرسال طرود مشبوهة إلى منزلي الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما"، والمرشحة الديمقراطية السابقة للرئاسة "هيلاري كلينتون"، ومكتب شبكة "سي إن إن" في نيويورك يعد عملا إرهابيا.

وقال مسؤول بشرطة نيويورك: "ما رأيناه اليوم يعد عملا إرهابيا، ونحن لن نسمح لذلك أن يحدث"، مضيفا أن "الطرد المشبوه الذي عثر عليه بمبنى سي إن إن حوى جهازا متفجرا ومظروفا داخله مسحوق أبيض".

وكشفت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء، أن شرطة نيويورك عثرت على مواد متفجرة في البريد الخاص بمقري إقامة الرئيس الأمريكي الأسبق "بيل كلينتون" وزوجته وزيرة الخارجية السابقة "هيلاري كلينتون"، والرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما".

وقال جهاز أمن الرئاسة الأمريكي إن الطرد الذي أرسل إلى "كلينتون" اكتشف في وقت متأخر يوم الثلاثاء، في حين تم العثور على الطرد الذي أرسل إلى "أوباما"، في وقت مبكر يوم الأربعاء، وذلك خلال فحص روتيني للبريد في منشأة منفصلة عن المجمع الرئيسي للبيت الأبيض.

وأفاد جهاز أمن الرئاسة بأن "أوباما" و"كلينتون" ليسا معرضين لأي خطر.

وفي الأثناء، قال حاكم ولاية نيويورك "أندرو كومو"، الأربعاء، إن طردا مشبوها أرسل الى مكتبه في نيويورك، بعد إرسال سلسلة طرود مشبوهة إلى العديد من الشخصيات الديموقراطية وشبكة "سي إن إن".

وقال حاكم الولاية الديمقراطي، في مؤتمر صحفي أمام مبنى "سي إن إن" التي تلقت طردا مشبوها في وقت سابق، إن "طردا أرسل الى مكتبي في نيويورك. لن أفاجأ اذا ظهرت طرود أخرى في أماكن أخرى".

وأدان البيت الأبيض، الأربعاء، محاولات إرسال الطرود، متوعدا بمحاسبة المسؤولين عن ذلك.

وتأني تلك التطورات قبل أقل من أسبوعين على انتخابات الكونغرس الأمريكي، والتي تشهد منافسة غير مسبوقة بين الحزبين الديمقراطي والأمريكي، في ظل أجواء استقطاب شديدة تهيمن على الولايات المتحدة، منذ بداية فترة حكم الرئيس الحالي "دونالد ترامب".

في سياق متصل، أعلنت "هيلاري كلينتون"، المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية العام 2016 ووزيرة الخارجية السابقة، أن الولايات المتحدة تشهد "مرحلة مقلقة".

وقالت "هيلاري" من فلوريدا، حيث من المقرر أن تشارك في تجمع استعدادا لانتخابات منتصف الولاية في 6 نوفمبر/تشرين الثاني: "إنها مرحلة مقلقة، مرحلة انقسامات عميقة وعلينا ان نقوم بكل ما نستطيع لتوحيد بلادنا".

  كلمات مفتاحية

أمريكا البيت الأبيض طرود مشبوهة أوباما هيلاري كلينتون سي إن إن نيويورك

8 قتلى بإطلاق نار داخل معبد يهودي في أمريكا