العداء سامبا.. قطري ضمن ترشيحات جائزة أفضل رياضي بالعالم

الخميس 25 أكتوبر 2018 12:10 م

كشف الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل رياضي في العالم، التي تضم 10 أشخاص تم اختيارهم من قبل لجنة دولية مؤلفة من خبراء ألعاب القوى، تضم ممثلين من جميع القارات الست في العالم، ليتنافسوا على لقب الأفضل لعام 2018.

وضمت القائمة النجم القطري "عبد الرحمن سامبا"، بعدما نجح في تحقيق ثاني أفضل رقم في التاريخ لسباق 400 متر حواجز، وذلك في الجولة السابعة من بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى التي أقيمت في باريس مطلع يوليو/تموز الماضي، واحتل فيها المركز الأول، وكذلك ذهبية سباق 400 م حواجز بدورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في إندونيسيا.

كما تضمنت القائمة الأمريكي "كريستيان كولمان" والسويدي "أرماند دوبلانتيس" مع الكينيين "إليود كيبتشوغ" و"إيمانويل كورير"، والفرنسي "كيفن ماير"، إضافة إلى الأمريكي "نواه لايلز" والجنوب أفريقي "لوفو مانيونغا"، والنيوزيلندي "توماس والش" وأخيرا الكيني "تيموثي شيريوت".

ويقام الحفل السنوي لتسليم جائزة أفضل رياضي بـ"أم الألعاب" لعام 2018 في الرابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل في إمارة موناكو؛ حيث سيتحدد الفائز بالجائزة عن طريق تصويت الجمهور (25%)، وأعضاء المجلس (50%) وفريق الاتحاد الدولي لألعاب القوى (25%).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ألعاب القوى سامبا قطر