خالد بن سلمان: شقيقي وضع النقاط على الحروف في قضية خاشقجي

الخميس 25 أكتوبر 2018 03:10 ص

قال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة، نجل العاهل السعودي الأمير "خالد بن سلمان"، إن شقيقه ولي العهد وضع النقاط على الحروف في قضية مقتل الصحفي "جمال خاشقجي".

وأعاد الشقيق الأصغر لولي العهد السعودي، في تدوينة عبر "تويتر"، نشر تصريحات الأمير "محمد بن سلمان" التي أكد خلالها أن "هذا الأمر المؤسف لا ينسجم مع مبادئ المملكة وقيمها وأن المملكة ستتخذ كل الإجراءات القانونية وستستكمل التحقيقات بالعمل مع الحكومة التركية للوصول للحقيقة وتقديم المذنبين للمحاكمة لمحاسبتهم".

 

وفي تدوينة ثانية، تقدم نجل "بن سلمان" بالعزاء إلى أسرة "خاشقجي"، قائلا: "ما حدث له آلمنا جميعاً. نسأل الله له المغفرة ولأهله الصبر والسلوان".

 

وسبق أن التقى السفير السعودي لدى واشنطن "خاشقجي" على انفراد قبل بضعة أشهر من مقتله في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية.

وعقب اختفاء "خاشقجي" في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، زعم "خالد بن سلمان"، أن كاميرات قنصلية بلاده في إسطنبول التركية، "لم تكن تعمل" يوم زيارة "خاشقجي".

وأضاف: "لكن من المستحيل أن يتم تغطية جريمة كهذه من قبل موظفي القنصلية، دون أن نعرف شيئًا عن ذلك".

واعترفت السعودية، رسميا، في الساعات الأولى من صباح السبت الماضي، بأن "خاشقجي" قتل داخل قنصليتها بإسطنبول، وبررت ذلك بشجار نشب بينه وبين أشخاص (لم تسمهم)، لكنها قالت إنه تم توقيف نحو 18 شخصا في المملكة بهذه التهمة، دون الكشف عن مكان الجثة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خالد بن سلمان محمد بن سلمان جمال خاشقجي السعودية تركيا