الخميس 25 أكتوبر 2018 05:10 ص

حسم فريق الهلال كلاسيكو كرة القدم السعودي لصالحه بعدما تغلب على غريمه اللدود اتحاد جدة، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري المحترفين موسم 2018-2019.

وتقدم الهلال مبكراً عند الدقيقة 8 من الشوط الأول، بهدف حمل توقيع متوسط ميدانه "محمد كنو" من ركلة جزاء، قبل أن يدرك اتحاد جدة التعادل عن طريق "أليكساندر بيزيتش"، عند الدقيقة 19 من نفس الشوط.

وفي الشوط الثاني، عاد الهلال للتقدم من جديد عن طريق "بافيتيمبي جوميس"، في الدقيقة 75، قبل أن يعزز من تقدمه ويقضي على آمال اتحاد جدة في التعادل بإحراز الهدف الثالث عن طريق "كارلوس إدواردو" من ركلة جزاء عند الدقيقة 90+5.

وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف النصر المتصدر، ومازال لكل منهما مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد اتحاد جدة عند نقطتين في المركز الـ16 والأخير، حيث لم يحقق أي فوز حتى الآن، مكتفياً بالتعادل في مباراتين والخسارة في 5.

واستعاد فريق أهلي جدة ذاكرة الانتصارات، التي غابت عنه في المرحلة الماضية، بدوري المحترفين، وذلك عبر فوزه الكبير على ضيفه الفتح، بنتيجة 5-1، ليصالح جماهيره الغاضبة من الخسارة المفاجئة أمام الاتفاق، بنتيجة 6-2.

وافتتح "دجانيني تافاريس" التسجيل لأهلي جدة، في الدقيقة 17، قبل أن يضيف النجم السوري "عمر السومة"، الهدفين الثاني والثالث، في الدقيقتين 42 و58.

وقلص "نزوزي توكو" الفارق، بتسجيله هدفا لمصلحة الفتح، في الدقيقة 70، لكن "تافاريس" عاد لهز الشباك مرة أخرى، محرزا الهدف الرابع لأهلي جدة، وهدفه الشخصي الثاني، في الدقيقة 76، فيما تكفل "عبدالفتاح عسيري" بتسجيل الهدف الخامس، في الدقيقة 83.

وارتفع رصيد أهلي جدة إلى 16 نقطة، في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الفتح، الذي تكبد خسارته الثانية في البطولة هذا الموسم، عند 9 نقاط، في المركز الثامن.

وواصل الاتفاق نتائجه الجيدة، بعدما حقق انتصاره الرابع في المسابقة، هذا الموسم، والثاني على التوالي، أمام ضيفه الحزم، بنتيجة 1-0.

ويدين الاتفاق بالفضل في هذا الفوز، إلى لاعبه "محمد مرزوق الكويكبي"، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وبذلك، ارتفع رصيد الاتفاق إلى 14 نقطة، في المركز الرابع، وما زال يمتلك مباراة مؤجلة، في حين تجمد الحزم عند ثماني نقاط، في المركز التاسع.

المصدر | الخليج الجديد