الأهلي يعود للسوبر المصري السعودي بمواجهة اتحاد جدة

الجمعة 26 أكتوبر 2018 12:10 م

أعلن اتحاد الكرة المصري، عن إقامة مباراة السوبر المصري السعودي بين الأهلي القاهري، واتحاد جدة، على كأس الملك السعودي "سلمان بن عبدالعزيز".

وجاء في بيان اتحاد الكرة، أنه تقرر إقامة المبارة يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بمصر، استكمالا للنجاح الكبير الذي حققته مباراة السوبر الأولى بين فريق نادي الهلال السعودي والزمالك المصري، التي أقيمت بالرياض يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، على كأس الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي".

وأكد الاتحاد، عزمه بأن تخرج مباراة القاهرة بين الناديين الكبيرين الأهلي واتحاد جدة، بالشكل الرائع التي كانت عليه مباراة الرياض، تأصيلا للعلاقات المتينة والتاريخية التي تربط بين الشعبين والبلدين العربيين الكبيرين، لاسيما أن المباراة تلقى دعم جميع الأجهزة المعنية وتحظى بإشراف وزيري الرياضة في كلا البلدين المستشار "تركي آل الشيخ" و"أشرف صبحي".

وأضاف البيان: "وبهذه المناسبة يكرر الاتحاد المصري تأكيد حرصه الدائم والبالغ على استمرار التعاون بينه وبين كافة الاتحادات العربية من أجل مزيد من التقارب بين الأشقاء، ومن واقع الحرص المتبادل على العلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين المصري والسعودي على مختلف المستويات والتي أرسى قواعدها المتينة قيادة البلدين ويسير على نهجها اتحادا كرة القدم وجميع الأندية في مصر والسعودية".

وكان رئيس النادي الأهلي "محمود الخطيب"، قد أعلن عن وجود انفراجة كبيرة في أزمة مباراة السوبر المصري السعودي، المقرر لها بين فريق الكرة بالأهلي ونادي اتحاد جدة.

وكانت الفترة الماضية، شهدت أزمة كبيرة في مسألة مشاركة النادي بالأهلي في المباراة، وصدر أكثر من بيان من جانب الاتحادين السعودي والمصري، إلى أن تم الإعلان عن مشاركة نادي الزمالك في المباراتين، أمام الهلال واتحاد جدة، وبالفعل شارك الأبيض في اللقاء الأول وتوج بالكأس.

وقال "الخطيب" في تصريحات لقناة النادي الأهلي، الخميس: "الفترة الماضية شهدت وجود مفاوضات حول مشاركة الأهلي في السوبر المصري السعودي أمام فريق اتحاد جدة، وليس لدينا أي مانع على الإطلاق في هذا الأمر".

وأضاف رئيس الأهلي: "هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، تحدث معي في اليومين الماضيين وشرحت له وجهة نظر الأهلي، لم نرفض المشاركة في السوبر المصري السعودي كما تردد في السابق، كل ما كنا نطلبه هو التنسيق في ميعاد المباراة، نظرا لضغط المباريات الذي يعاني منه الأهلي جراء المشاركة في الدوري والكأس والبطولة العربية (كأس زايد) ودوري أبطال أفريقيا".

وتابع: "تلقينا خطابا رسميا في الساعات الماضية من اتحاد الكرة للمشاركة في كأس السوبر أمام اتحاد جدة الشهر المقبل، ومنحنا الاتحاد أريحية في اختيار المواعيد بعدما حدد أحد أيام 26 و27 و28 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وبالفعل وافقنا على المشاركة، وتم رفع الأمر للجهاز الفني من أجل الحصول على رأيه".

وأشار "الخطيب"، إلى أن الأهلي لم يرفض مطلقا المشاركة في السوبر المصري السعودي، وأن النادي يقدر جيدا العلاقات العميقة والمميزة بين الدولتين والشعبين، مشددا على أن هناك من حاول تأجيج الأزمة وترجم حديث الأهلي وطلباته بتنسيق مواعيد مبارياته بشكل خاطئ لإحداث فجوة كبيرة.

  كلمات مفتاحية

الخطيب الأهلي اتحاد جدة السوبر المصري السعودي