وزير الإعلام السوداني: لن نسمح بتعكير العلاقات مع مصر

الجمعة 26 أكتوبر 2018 06:10 ص

قال وزير الإعلام والاتصالات السوداني، "بشارة جمعة"، إن بلاده لن تسمح بتعكير صفو العلاقات مع القاهرة، مطالبا باستغلال وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بطريقة إيجابية. 

ووصف "جمعة"، خلال لقائه مع برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، مساء الخميس، الإعلام بـ"القوة الضاربة في المرحلة الحالية، فهو أقوى من السلاح النووي"، مضيفا: "يمكن أن تهدم دولة أو مجتمعًا بالسلاح الإعلامي، ويمكن أن تنتصر به كذلك".

ووقع "جمعة" اتفاقية تعاون وميثاقًا للشرف في المجال الإعلامي، مع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، "مكرم محمد أحمد".

وتنص الاتفاقية على إقامة تعاون متبادل بين الإعلام المصري ونظيره السوداني، لنقل الأحداث التي تجري في الدولتين بتعاون مشترك، بعيدًا عن كل الجوانب السلبية.

كذلك يتضمن الاتفاق تعزيز التعاون بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمصر، والهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون بالسودان.

جاء ذلك على هامش زيارة الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، أمس الخميس، إلى العاصمة السودانية الخرطوم لعقد قمة مع الرئيس السوداني "عمر البشير"، في إطار الدورة الثانية للجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة.

ومن آن إلى آخر، تشهد العلاقات بين السودان ومصر تباينات في وجهات النظر بسبب قضايا خلافية، منها: النزاع على مثلث حلايب وشلاتين وأبورماد الحدودي، والموقف من سد النهضة الإثيوبي على نهر النيل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السودان مصر العلاقات المصرية السودانية وزير الإعلام السوداني بشارة جمعة