وزيرة الرياضة الإسرائيلية تزور الإمارات للمرة الأولى

الجمعة 26 أكتوبر 2018 10:10 ص

وصلت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية "ميري ريغيف" إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، في زيارة هي الأولى من نوعها لوزير إسرائيلي إلى دولة خليجية.

ويرافق "ميري" وفد رياضي إسرائيلي يشارك في مباريات الجائزة الكبرى للجودو التي تقام في أبوظبي، وفقا لما أوردته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن انضمام الوزيرة الإسرائيلية إلى الوفد الرياضي جاء بعد إعلان الاتحاد الدولي للجودو التوصل إلى اتفاق مع الإمارات بأن تسمح للرياضيين الإسرائيليين بالمنافسة واستخدام شعار دولة الاحتلال وعزف النشيد الإسرائيلي على أراضيها.

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، احتفى الإعلامي والمحلل السياسي الإسرائيلي "شمعون آران" باستقبال "ميري" في الإمارات، ونشر صورة لها بعد وصولها لمطار أبوظبي.

ودأب "آران" على نشر أخبار وصور تطبيع الدول العربية، خاصة الخليجية منها، مع دولة الاحتلال، عبر "تويتر"، ومنها توثيقه، في مايو/أيار الماضي للقاء جمع بين ممثلة دولة الاحتلال "عوفرا أبراموفيتش" وممثلة الإمارات "ميثاء العرفي" بمؤتمر دولي في بوتسوانا حول النهوض بمكانة المرأة واندماج النساء في الرياضة.

وأثارت الصورة جدلا وتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت احتفاء إسرائيليا وترحيبا بما اعتبروه خطوات تطبيعية من الإمارات.

وفي الشهر ذاته، التقى الفريق النسائي الإماراتي للكرة الطائرة نظيره الإسرائيلي في مباراة جمعت بينهما، الجمعة الماضي بجبل طارق، وذلك بعد أيام من استضافة (إسرائيل) دراجين من الإمارات والبحرين في سباق بالقدس.

واحتفى مسؤول الدبلوماسية الرقمية في وزارة الخارجية الإسرائيلية "يوناتان جونين" بمشاركة فريق الإمارات النسائي في المباراة، عبر "تويتر"، ناشرا صورة للمباراة مرفقة بقوله "الرياضة تنتصر.. إسرائيل والإمارات يد واحدة في بطولة الكرة الطائرة".

وفي المقابل، أطلق مقدسيون حملة على مواقع التواصل تحت وسم "إحنا مش جعانين" ضد توزيع وجبات طعام إماراتية احتجاجا على التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي.

وأصدرت الخارجية الفلسطينية بيانا حذرت فيه من خطورة ما تخطط له (إسرائيل) من استغلال فاضح للفعاليات الرياضية لتحقيق أهدافها السياسية بتطبيع الاحتلال وتهويد القدس المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الإمارات ميري ريغيف القدس شمعون آران تطبيع