مدرب جزائري: الهزيمة أمام مصر بكأس أفريقيا 2010 مدبرة

الجمعة 26 أكتوبر 2018 12:10 م

أثار المدير الفني السابق لمنتخب الجزائر، "رابح سعدان"، الكثير من الجدل بعدما فجر مفاجأة كبرى، بتأكيده أن فوز المنتخب المصري على محاربي الصحراء في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2010، كان متفق عليه مسبقا. 

وقال "سعدان" لبرنامج "وجادلهم" على قناة "الشروق" الجزائرية: "مباراة مصر والجزائر 2010 كانت مدبرة ومتفق عليها بنسبة 100%".

 

 

وأضاف: "أخبروني أن منتخب مصر لابد أن يفوز بتلك المباراة لأنهم لابد أن يفوزوا بكأس أمم إفريقيا بعد أن تأهلنا نحن لكأس العالم".

وأكمل: "كان ذلك بعد مباراة أم درمان بشهرين، وقالوا لي إن منتخب مصر لابد أن يفوز حتى لا تحدث لهم مشاكل في بلادهم".

وتابع مدرب محاربي الصحراء السابق: "رفضت هذا الكلام وقلت لهم إنني لن أبيع بلادي أبدا".

وأردف: "هذا الكلام أصبح من الماضي، كل ما أقوله أنني رفضت المشاركة بهذه اللعبة، لكنني عندما رأيت الهدف الأول والثاني في الملعب، علمت أن تلك المباراة فعلا مخدومة 100%".

وشهدت مباراة مصر والجزائر، بكأس أفريقيا 2010، 3 حالات طرد في صفوف محاربي الصحراء، بطرد "رفيق حليش" و"نذير بلحاج" و"فوزي شاوشي"، عند الدقائق 37 و70 و87. 

وتوج الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية 2010 بأنغولا، للمرة الثالثة تواليا، بعدما تغلبوا على منتخب الجزائر، بنتيجة 4-0، في دور نصف النهائي، قبل أن يفوزوا على منتخب غانا، بنتيجة 1-0، في النهائي، بينما احتل محاربي الصحراء المركز الرابع بعد الخسارة أمام نيجيريا، بنتيجة 1-0، في مباراة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المصري هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس أمم أفريقيا برصيد 7 مرات، خلفه الكاميرون 5 مرات، ثم غانا 4 مرات، ونيجيريا 3 مرات، بينما حصلت الجزائر على اللقب مرة واحدة فقط عام 1990.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رابح سعدان الجزائر مصر أمم أفريقيا