أول زيارة منذ 22 عاما.. سلطان عمان استقبل نتنياهو ببيت البركة

الجمعة 26 أكتوبر 2018 02:10 ص

استقبل سلطان عمان، "قابوس بن سعيد"، وفدا إسرائيليا يتزعمه رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"، وزوجته "سارة"، ورئيس جهاز الاستخبارات الخارجية (الموساد) "يوسي كوهين"، في بيت البركة بالعاصمة (مسقط).

وأوضح التليفزيون العماني أن زيارة "نتنياهو" جرت، الخميس، بدعوة رسمية من السلطان "قابوس".

وأضاف أن لقاء السلطان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بحث السبل الكفيلة لدفع عملية السلام بالشرق الأوسط، وناقش بعض القضايا التي تمثل "اهتماما مشتركا" بين الجانبين "بما يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة".

 

 

وذكر مكتب "نتنياهو"، في بيان صحفي، أن الأخير عاد إلى (إسرائيل) بعدما اختتم زيارته الرسمية لعمان، مشيرا إلى أن "السلطان قابوس وجه دعوة إلى نتنياهو وزوجته للقيام بهذه الزيارة في ختام اتصالات مطولة أجريت بين البلدين".

وأضاف البيان أن زيارة "نتنياهو" إلى عُمان تشكل أول لقاء رسمي يعقد على هذا المستوى منذ عام 1996.

 

 

وشارك بوفد الزيارة الإسرائيلي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي "مائير بن شبات"، ومدير عام وزارة الخارجية "يوفال روتيم"، ورئيس ديوان رئيس الوزراء "يؤاف هوروفيتس"، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء "أفي بلوت".

وأشار مكتب "نتنياهو" إلى أن الزيارة تشكل خطوة ملموسة في إطار تنفيذ سياسة (إسرائيل) التي تسعى إلى تعزيز العلاقات مع دول المنطقة عبر إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد.

كان السلطان "قابوس" استقبل الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، الإثنين، في بيت البركة، وبحثا معا العلاقات الثنائية والتعاون القائم بينهما في مختلف المجالات وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

 

  كلمات مفتاحية

عمان السلطان قابوس نتنياهو إسرائيل بيت البركة مسقط