يد الزمالك والأهلي.. نهائي مصري خالص لتحديد ملك أفريقيا

الجمعة 26 أكتوبر 2018 09:10 ص

واصل فريق الزمالك المصري لكرة اليد حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، بعدما تأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018، بفوزه على شباب كينشاسا الكونغولي، بنتيجة 30-25، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور نصف النهائي.

وأنهى الزمالك الشوط الأول متقدماً بنتيجة 16-13، ورغم ارتفاع الفارق إلى 8 نقاط إلا أن الفريق الكونغولي عاد في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني ولكن عودته لم تغير من واقع انتصار الفريق الأبيض 30-25.

وفي نفس الإطار، نجح فريق كرة اليد في النادي الأهلي المصري في تخطي عقبة المجمع البترولي الجزائري في دور نصف النهائي ليضرب موعدا مع الزمالك، الأحد المقبل.

وتفوق الأهلي منذ البداية وحتى النهاية على الفريق الجزائري، فأنهى الشوط الأول متقدما 14-8 قبل أن يوسع الفارق في الشوط الثاني ولكن الفريق الجزائري قلص الفارق مع النهاية، لتنتهي المباراة 27-20.

ولم يسبق للزمالك مواجهة الأهلي في نهائي البطولة الإفريقية إلا مرة واحدة فقط وكانت في عام 2012 وقتها انتصر الفريق الأحمر 21-17.

بينما كانت أخر مباراة أفريقية بين قطبي كرة اليد المصرية، أبريل/نيسان الماضي، على كأس السوبر الأفريقي، وفاز حينها الزمالك بنتيجة 21-20، كما أطاح بالأهلي من دور نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا 2017، عندما تغلب عليه 26-21، ليصل إلى النهائي ويحقق اللقب العاشر في تاريخه.

ويعتبر فريق المجمع البترولي الجزائري أكثر الفرق تتويجا باللقب برصيد 11 مرة، يأتي خلفه الزمالك برصيد 10 ألقاب ثم الأهلي برصيد 5 ألقاب، بينما يتساوى فريقي فاب ياوندي الكاميروني وليونز النيجيري برصيد بطولتين لكل منهما، وفريق بورسعيد لقب وحيد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك الأهلي بطولة أفريقيا كرة اليد

تعرف على نتائج قرعة دوري أبطال أفريقيا