الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على قطاع غزة

الجمعة 26 أكتوبر 2018 10:10 ص

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، سلسلة غارات على عدة أهداف في مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد يوم دامي قتلت خلاله قوات الاحتلال الإسرائيلي 6 فلسطينيين على إثر مسيرات العودة المستمرة منذ نحو 31 أسبوعا.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت موقع البحرية التابع لحركة "حماس"، ومواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في شمال قطاع غزة، بينما قصفت طائرات استطلاع عدة أراض ومواقع غير مأهولة جنوبي القطاع.

كما جرى استهداف موقع يتبع للمقاومة الفلسطينية بـ5 صواريخ في محيط الجامعة الأمريكية شمال القطاع. 

وما زالت الطائرات الإسرائيلية تحلق في أنحاء متفرقة من أجواء قطاع غزة.

وقبل قليل، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه جرى مساء الجمعة إطلاق عدة رشقات من الصواريخ من قطاع غزة، باتجاه المستوطنات المحيطة بغلاف غزة.

ودوت صافرات الإنذار بعد إطلاق رشقة من الصواريخ تجاه مستوطنة سديروت، فيما أصيب عدد من المستوطنين بالهلع، بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه "منذ بدء إطلاق الصواريخ الليلة من غزة، تم رصد إطلاق 14 قذيفة صاروخية نحو سديروت في المجلس الاقليمي شاعر هنيغف، فيما اعترضت القبة الحديدية 8 منها".

واستشهد الجمعة 6 فلسطينيين وأصيب العشرات، في غزة والضفة الغربية أثناء مشاركتهم في مسيرة العودة الكبرى .

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة "حماس"، "فوزي برهوم"، إن "استمرار مشاركة الفلسطينيين في مسيرات العودة رغم الجرائم الإسرائيلية رد حاسم على كل تهديدات (إسرائيل) وأساليب القتل الوحشية بحق المتظاهرين".

ومنذ نهاية مارس/ آذار الماضي، ينظم آلاف الفلسطينيين مسيرات يطلقون عليها اسم "العودة وكسر الحصار" عند حدود قطاع غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد العشرات، وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

  كلمات مفتاحية

قطاع غزة قصف إسرائيلي مسيرات العودة الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية