السوبر السعودي المصري يثير غضب الأهلاوية وسخرية الزمالكاوية

السبت 27 أكتوبر 2018 01:10 ص

حالة من الغضب سيطرت على جماهير النادي الأهلي المصري، بإعلان إدارة الأخير برئاسة "محمود الخطيب"، المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري السعودي، أمام نادي اتحاد جدة السعودي.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، أعلن في بيان، الجمعة، إقامة السوبر المصري السعودي بين فريقي الأهلي، واتحاد جدة، ، يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في مصر.

واعتبرت جماهير الأهلي قرار إدارتها مقدمة لإعادة تدخل رئيس هيئة الرياضية السعودية، "تركي آل الشيخ"، في شؤون النادي، بعد إغلاق هذا الباب من قبل عقب استقالة الأخير من رئاسة النادي الشرفية، كما أعلن سحب استثماراته الرياضية في مصر، عقب توجيه جمهور الأهلي شتائم له خلال إحدى مباريات الفريق في دوري الأبطال الأفريقي.

وانقسمت الجماهير الأهلاوية، بين الهجوم على "الخطيب"، واعتبار أن الخطوة ستتسبب بإعادة فتح الباب لتدخل المال السعودي في الرياضة المصرية، فيما هاجم آخرون "آل الشيخ"، وأكدوا أنه سيظل مكروها في مصر حتى لو دفع أموالا أكثر من التي دفعها للأندية.

وتلقى "آل الشيخ" طلبا من الاتحاد المصري ورئيس مجلس إدارة الأهلي، حول رغبتهم في المشاركة في السوبر السعودي المصري على كأس خادم الحرمين الشريفين "سلمان بن عبدالعزيز".

وقال "آل الشيخ" عبر حسابه على "فيسبوك": "من هذا المنطلق فإنني أرحب بالأشقاء الذين نكن المحبة لهم وللأهلي وجمهوره الذي أعتز أن أكون أحدهم. وفي حال تحدد الموعد سأكون أول الحاضرين للمباراة".

وتابع: "هذا غير مستغرب على الأشقاء في مصر بقيادة الرئيس البطل عبد الفتاح السيسي، وكل رجالات مصر الذين عرف عنهم العمل على تعميق العلاقة بين البلدين الشقيقين، فلن نسمح لدويلات أو جماعات محظورة أن تعكر صفو العلاقة بين الأشقاء".

وسخر ناشطون من "آل الشيخ"، وإدارة الأهلي برئاسة "الخطيب"، في تعليقاتهم على منشورات رئيس هيئة الرياضة السعودية على "فيسبوك".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وعلى الجانب الأخر، أبدى نادي الزمالك ممثلا في مدير فريق الكرة، "أمير مرتضى منصور"، استغرابه من التحول المفاجئ، حيث كان من المقرر أن يواجه الفارس الأبيض فريق اتحاد جدة، باعتبارهما أبطال بطولة الكأس في البلدين.

وكان الزمالك قد واجه الهلال، بكأس السوبر المصري السعودي لأبطال الدوري في البلدين، بعدما انسحب الأهلي، وفاز الفارس الأبيض، بهدفين مقابل هدف.

وسخرت جماهير الزمالك من موقف الأهلي، حيث اتهمته بالهروب من مواجهة الهلال أقوى أندية السعودية، واختيار مواجهة اتحاد جدة الذي يعيش أسوء فترات تاريخه باحتلاله المركز الأخير بدوري المحترفين

 

 

 

 

 

 

 


ويتقاسم الزمالك مع اتحاد جدة الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس السوبر المصري السعودي برصيد لقبين لكل منهما، يأتي خلفهما الهلال برصيد لقب وحيد، فيما شارك الأهلي مرتين خسرهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السوبر المصري السعودي الأهلي الزمالك تركي آل الشيخ