السبت 27 أكتوبر 2018 12:10 ص

تجددت، السبت، المواجهات بين القوات الحكومية اليمنية المدعومة من التحالف العربي، وميليشيا "الحوثيين" في محافظة الحديدة غربي اليمن.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر عسكري في محافظة الحديدة (لم تسمه) قوله: "مواجهات عنيفة اندلعت بمحيط منطقة الربصة وجنوب جامعة الحديدة على المدخل الجنوبي لمدينة الحديدة".

وأضاف أن مقاتلات التحالف تشن غارات على مواقع للحوثيين في الخط الساحلي للمدينة، بالتزامن مع تمشيط مروحيات التحالف وصولا إلى الكورنيش.

والخميس، أعلنت القوات الحكومية إحباط هجوم حوثي على القوات المشتركة في منطقة كيلو 10 في مديرية الحالي شرق مدينة الحديدة، لاستعادة السيطرة على الطريق الاستراتيجي الرابط بين مدينة الحديدة والعاصمة صنعاء.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس "عبدربه منصور هادي" منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وقبل أشهر، دخل التحالف في "عملية عسكرية واسعة النطاق"، في الحُديدة، بهدف السيطرة الكاملة عليها، متجاهلاً التحذيرات الأممية لوقف القتال وعواقبه الخطيرة على الحياة الإنسانية في المدينة الساحلية.

وتكتسب مدينة الحديدة، أهمية استراتيجية كونها أحد المنافذ الرئيسية لليمن على البحر الأحمر، التي تسعى السعودية والإمارات للسيطرة عليها.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك