أبوتريكة رافضا التطبيع: إسرائيل سرطان يجب الابتعاد عنه

السبت 27 أكتوبر 2018 12:10 م

رفض لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلي سابقا "محمد أبوتريكة"، التطبيع العربي الإسرائيلي، سواء على المستوى السياسي أو الرياضي، معتبرا (إسرائيل) سرطانا للعالم يجب الابتعاد عنه.

وفي تغريدة له عبر حسابه بـ"تويتر"، قال "أبوتريكة"، "لا أفهم كيف لبلاد عربية يكون مع الكيان الصهيوني علاقات وزيارات وصفقات ولقاءات رياضية وغيرها من الأمور المستفزة لنا كشعوب عربية وإسلامية".

وأضاف: "هذا الكيان الصهيوني سرطان العالم.. ابتعدوا عنه فهو في كل يوم يقتل أولادنا ويحتل أرضنا (..) الآن يقذفون غزة وأنتم شركاء في ذلك سامحكم الله وهداكم".

 

 

والجمعة، وصلت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية "ميري ريغيف" إلى الإمارات، في زيارة هي الأولى من نوعها لوزير إسرائيلي إلى دولة خليجية، ويشاركها وفد رياضي إسرائيلي يشارك في مباريات الجائزة الكبرى للجودو التي تقام في أبوظبي.

والخميس، استقبل سلطان عمان "قابوس بن سعيد"، وفدا إسرائيليا يتزعمه رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"، وزوجته "سارة"، ورئيس جهاز الاستخبارات الخارجية (الموساد) "يوسي كوهين"، في بيت البركة بالعاصمة (مسقط)، في أول لقاء رسمي يعقد على هذا المستوى منذ عام 1996.

وفي وقت وصل منتخب (إسرائيل) للجمباز إلى قطر، للمشاركة في بطولة العالم.

وتأتي هذه الزيارات، رغم قمع الجيش الإسرائيلي للمسيرات السلمية في غزة والضفة بعنف؛ ما أسفر عن استشهاد العشرات، وإصابة الآلاف بجروح مختلفة، خلال الأشهر الماضية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبو تريكة تطبيع

أبوتريكة: لا أكره في حياتي إلا الشيطان والكيان الصهيوني