النفيسي يعلق على زيارة نتنياهو لمسقط.. ماذا قال؟

السبت 27 أكتوبر 2018 01:10 ص

علق المفكر الكويتي "عبدالله النفيسي" على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو" إلى مسقط، وزيارة وفد رياضي إسرائيلي إلى الدوحة.

وقال "النفيسي" في تغريدة عبر "تويتر"، "لم نسمع عن أي معارضة شعبية في عمان لزيارة نتنياهو لمسقط بينما سمعنا عن معارضه شعبية في قطر لتواجد الوفد (الرياضي !!) الإسرائيلي في الدوحة، ليس لشعوب الخليج أي مصلحة في التطبيع مع العدو الإسرائيلي".

 

ويصل منتخب (إسرائيل) للجمباز إلى الدوحة أواخر الشهر الجاري للمشاركة في بطولة العالم، وسط تأكيدات بأن قطر ستعامله كبقية الفرق التي ترفع أعلامها وتؤدى أناشيدها الوطنية خلال المنافسات التي تقام بين 25 أكتوبر/تشرين الأول والثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.

والخميس، استقبل سلطان عمان "قابوس بن سعيد"، وفدا إسرائيليا يتزعمه رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"، وزوجته "سارة"، ورئيس جهاز الاستخبارات الخارجية (الموساد) "يوسي كوهين"، في بيت البركة بالعاصمة (مسقط)، في أول لقاء رسمي يعقد على هذا المستوى منذ عام 1996.

كما وصلت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية "ميري ريغيف"، الجمعة، إلى الإمارات، في زيارة هي الأولى من نوعها لوزير إسرائيلي إلى دولة خليجية، على رأس وفد رياضي إسرائيلي يشارك في مباريات البطولة.

  كلمات مفتاحية

التطبيع عبدالله النفيسي قطر عمان وفد رياضي إسرائيلي