41 قتيلا من سوريا الديمقراطية في هجمات للدولة الإسلامية

السبت 27 أكتوبر 2018 02:10 ص

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، أن هناك أكثر من 41 من "قوات سوريا الديمقراطية" قتلوا في هجمات لتنظيم "الدولة الإسلامية" شرقي دير الزور.

وقال مدير المرصد "رامي عبدالرحمن" إن "الدولة الإسلامية شن هجمات واسعة منذ مساء الجمعة وحتى فجر السبت ضد مواقع تقدمت فيها قوات سوريا الديمقراطية".

وتابع: "تخللت الهجمات تفجيرات انتحارية بالأحزمة الناسفة، وفق المرصد الذي رجح ارتفاع عدد قتلى قوات سوريا الديمقراطية لوجود جرحى والكثير من المفقودين".

وتُعد بلدتا باغوز والسوسة أبرز المناطق التي تعرضت لهجمات عناصر التنظيم الذين تمكنوا من استعادة أجزاء واسعة منهما، وفق المصدر ذاته.

وتخوض "قوات سوريا الديمقراطية" منذ العاشر من سبتمبر/أيلول هجوما ضد هذا الجيب الأخير الذي يتحصن فيه تنظيم "الدولة الإسلامية"، وتمكنت من التقدم في مناطق عدة.

وتعرضت السوسة مرارا لغارات التحالف الدولي، وأسفرت وفق المرصد عن مقتل 41 مدنيا يومي الخميس والجمعة في 18 و19 أكتوبر/تشرين الأول الحالي. 

ونفى التحالف حينذاك شنّ غارات الجمعة، فيما أعلن أنه استهدف الخميس مسجدا "حوله المتطرفون إلى مركز للقيادة"، مؤكدا أنه سيحقق في التقارير حول مقتل مدنيين.


 

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية قوات سوريا الديمقراطية دير الزور